فوائد و اضرار الشوربه الحارقة للدهون

فوائد و اضرار الشوربه الحارقة للدهون

تعتبر الشوربه الحارقة للدهون من الوجبات السهلة التحضير و من الحلول المثالية لإنقاص الوزن. من فوائد الشوربه الحارقة للدهون أنها تتميز بقلة سعراتها الحرارية و تأثيرها على عملية الأيض، و يتم تناول هذه الشوربة عند الشعور بالجوع و بالكمية التي ترغبين بها مع الإلتزام بالبرنامج التفصيلي و الأطعمة المعينة اليومية لطريقة عمل رجيم الشوربات الحارقة. و من أهم شروط…

تعتبر الشوربه الحارقة للدهون من الوجبات السهلة التحضير و من الحلول المثالية لإنقاص الوزن.

من فوائد الشوربه الحارقة للدهون أنها تتميز بقلة سعراتها الحرارية و تأثيرها على عملية الأيض، و يتم تناول هذه الشوربة عند الشعور بالجوع و بالكمية التي ترغبين بها مع الإلتزام بالبرنامج التفصيلي و الأطعمة المعينة اليومية لطريقة عمل رجيم الشوربات الحارقة.

من فوائد الشوربه الحارقة للدهون أنها تتميز بقلة سعراتها الحرارية و تأثيرها على عملية الأيض

و من أهم شروط نجاح رجيم الشوربات الحارقة هو الإمتناع التام عن شرب المشروبات الغازية و الدايت و الإكثار من شرب الماء يومياً ما لا يقل عن ليترين و نصف.

طريقة عمل الشوربة الحارقة

  • ست حبات بصل متوسطة الحجم
  • حزمتان من الكرفس
  • ثلاث حبات طماطم
  • حبتا فلفل أخضر
  • ثمرة ملفوف صغيرة
  • خمس حبات من الجزر
  • القليل من الملح و الفلفل للنكهة

من الصعب الوصول الى المعدل الصحي للسعرات الحرارية عند اتباع الشوربة الحارقة للدهون

توضع جميع الخضراوات المقطعة في قدر على النار مع الماء حتى تغلي جميع المكونات معاً، و يترك المزيج على نار متوسطة لمدة 15 دقيقة ثم تقلل النار حتى ينضج الخضار، و يمكن إضافة مكعب من مرق الدجاج لزيادة النكهة، و بعض الأعشاب العطرية كالبقدونس، و النعناع.

برنامج عمل رجيم الشوربات الحارقة

اليوم الاول:

الشوربة الحارقة مع كل انواع الفواكه الطازجة و العصائر الطبيعية خصوصا الفواكه الغنية بالألياف و الماء كالبطيخ و الشمام باستثناء الموز. و شرب الكثير من الماء.

اليوم الثاني:

الشوربة الحارقة مع كل انواع الخضراوات الطازجة و السلطات الخضراء و الخضار المسلوقة. مع الإبتعاد عن البقول و الذرة. و لوجبة العشاء، يسمح بتناول حبة بطاطا مشوية بالفرن أو مسلوقة مع المواظبة على شرب اقله عشرة اكواب من الماء طوال النهار.

تساعد الشوربة الحارقة للدهون على الشعور بالشبع و السيطرة على الجوع

اليوم الثالث:

يمكنك الجمع بين اليوم الأول و الثاني للرجيم بتناول الشوربة الحارقة و جميع انواع الفاكهة و الخضراوات باسثناء الموز و البطاطا.

اليوم الرابع:

هو يوم التعويض عن البوتاسيوم، بتناول ثمانية حبات من الموز و توزيع ثلاث أكواب من الحليب الخالي من الدسم على مراحل متفرقة مع إضافة ملعقة من الشوفان لكل كوب من الحليب، مع الإستمرارية في شرب الشوربة الحارقة للدهون في اي وقت و عشرة اكواب من الماء.

اليوم الخامس:

يمكن في هذا اليوم إضافة قطعة من صدر الدجاج او اللحمة المشوية او السمك مع الشوربة الحارقة، و تناول كمية من الطماطم و المداومة على شرب الماء باستمرار.

اليوم السادس:

يسمح في هذا النهار تناول الشوربة مع الخضراوات المسلوقة باستثناء البطاطا، بالإضافة الى قطعة او ثلاث من اللحم الفيليه او صدر الدجاج.

من اضرار رجيم الشوربة الحارقة للدهون انها غير متوازنة من الناحية التغذية

اليوم السابع:

باستطاعة الشخص في اليوم الاخير تناول الأرز البني مع الشوربة الحارقة للدهون، و شرب عصائر الفواكه الخالية من السكر، مع جميع انواع الخضراوات باستثناء البطاطا.

اضرار الشوربة الحارقة للدهون

اتباع الشوربة الحارقة للدهون للرجيم يجعل من الصعب الوصول إلى 1000 سعرة حرارية في اليوم، لأن الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، و هذه النسبة هي نسبة غير صحية لأن المعدل الصحي حوالي 1200 سعرة للنساء، كذلك فإن الخيارات الغذائية لرجيم الشوربة الحارقة محدودة و غير متوازنة، فلا يحتوي النظام الغذائي على أي بروتين، كما أنه منخفض للغاية في الكربوهيدرات و الدهون، بالإضافة إلى ذلك فهو يعاني من نقص في العديد من الفيتامينات و المعادن. و من أضرار الشوربة الحارقه للدهون أنها قد تسبّب الشعور بالصداع، وكذلك السواد في محيط العينين، لأنها تفتقد للكثير من المواد الغذائية الضرورية لصحتك. كما أن الإستمرار عليه يصيب الشخص بالإكتئاب و يجعله أكثر عصبية. لذلك، من الأفضل ان لا تعاودي رجيم الشوربة الحارقة للدهون إلا بعد فترة معينة تتراوح من اسبوع لاسبوعين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً