المعارضة الجورجية تنظم احتجاجات حاشدة ضد الحكومة

المعارضة الجورجية تنظم احتجاجات حاشدة ضد الحكومة

تحتشد المعارضة الجورجية اليوم الأحد في وسط العاصمة تبليسي، حيث تنظم احتجاجات حاشدة ضد الحكومة إزاء عدم التزامها بتعهدها بشأن إقرار قانون لتطبيق نظام التمثيل النسبي في الانتخابات. ونصبت نحو 20 خيمة أمام البرلمان بواسطة مجموعات شبابية مقربة من “الحركة الوطنية المتحدة” التابعة للرئيس السابق ميخائيل ساكاشفيلي، الذي أعلن دعمه للاحتجاجات من منفاه بأوكرانيا. ويطالب المحتجون باستقالة رئيس الوزراء …




مظاهرات أمام البرلمان في جورجيا (أرشيف)


تحتشد المعارضة الجورجية اليوم الأحد في وسط العاصمة تبليسي، حيث تنظم احتجاجات حاشدة ضد الحكومة إزاء عدم التزامها بتعهدها بشأن إقرار قانون لتطبيق نظام التمثيل النسبي في الانتخابات.

ونصبت نحو 20 خيمة أمام البرلمان بواسطة مجموعات شبابية مقربة من “الحركة الوطنية المتحدة” التابعة للرئيس السابق ميخائيل ساكاشفيلي، الذي أعلن دعمه للاحتجاجات من منفاه بأوكرانيا.

ويطالب المحتجون باستقالة رئيس الوزراء جيورجي جاخاريا وتشكيل حكومة وحدة وطنية وتنظيم انتخابات تشريعية مبكرة، وهو ما يرفضه نواب داعمون للحكومة الحالية.

وكان المعارضون قد قرروا النزول إلى الشوارع في 14 نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري، بعد أن عجز البرلمان عن إقرار النظام النسبي الذي كان ينبغي أن يحل محل النظام المختلط المعمول به حالياً في الانتخابات التشريعية المرتقبة العام المقبل.

وكانت الحكومة قد تعهدت بإجراء تعديل على النظام المختلط بعد أن تسببت احتجاجات اندلعت في يونيو(حزيران) الماضي ضد زيارة وفد برلماني روسي إلى ظهور أزمة سياسية في البلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً