الأردن يراقب تحركات لتهريب أسلحة على حدوده الشمالية والشرقية

الأردن يراقب تحركات لتهريب أسلحة على حدوده الشمالية والشرقية

كشفت مصادر أردنية، اليوم الأحد، أن الأردن يراقب في الفترة الأخيرة تحركات لميليشيات وتجار أسلحة في المناطق المتاخمة لحدوده الشمالية والشرقية مع سوريا والعراق. وأضافت المصادر ، أن “الأردن رفع من مستوى مراقبته، بعد ملاحظته لمحاولات تهريب فاشلة لكميات من الأسلحة عبر حدوده إلى دول مجاورة”.وكان الجيش الأردني أحبط خلال السنوات الأخيرة معظم …




قوات الأمن الأردنية على معبر الكرامة الحدودي (أرشيف)


كشفت مصادر أردنية، اليوم الأحد، أن الأردن يراقب في الفترة الأخيرة تحركات لميليشيات وتجار أسلحة في المناطق المتاخمة لحدوده الشمالية والشرقية مع سوريا والعراق.

وأضافت المصادر ، أن “الأردن رفع من مستوى مراقبته، بعد ملاحظته لمحاولات تهريب فاشلة لكميات من الأسلحة عبر حدوده إلى دول مجاورة”.

وكان الجيش الأردني أحبط خلال السنوات الأخيرة معظم محاولات تهريب السلاح والمخدرات عبر حدوده مع سوريا والعراق، والتي اشتدت في السنة الأخيرة، إذ كان يعلن بشكل شبه أسبوعي عن إحباطه لمحاولات تهريب أسلحة ومخدرات.

وأوضحت المصادر أن هناك مجموعات من ميليشيات إرهابية أصبحت مشتتة في البادية السورية حالياً بعد هزيمتها مؤخراً، مشيرة إلى أن البادية السورية شاسعة وما تزال تشهد فوضى انتشار السلاح، الذي خلفته أحداث الأزمة السورية المستمرة منذ 9 أعوام.

وشكلت الحدود الشمالية والشرقية للأردن هماً مزمناً، نتيجة وجود مجموعات إرهابية تتنقل بموازاتها، في ظل استغلالها للظروف التي تعاني منها الحكومات المركزية في البلدين.

ويفرض الأردن إجراءات مشددة على الحدود العراقية والسورية، رغم أنه أعاد افتتاح المعبرين الحدوديين الكرامة مع العراق وجابر مع سوريا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً