سفير أمريكي جديد في مصر بعد عامين من شغور المنصب

سفير أمريكي جديد في مصر بعد عامين من شغور المنصب

سلم السفير الأمريكي الجديد لدى مصر، جوناثان كوهين، أوراق اعتماده إلى الخارجية المصرية تمهيداً لتسليمها للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك بعد عامين من شغور المنصب ومغادرة السفير السابق ستيفن بيكروفت منصبه في يوليو (تموز) 2017. وأدى السفير جوناثان كوهين حلف اليمين كسفير مفوض فوق العادة إلى مصر قبل يومين، وشغل السفير كوهين منصب مندوب الولايات المتحدة …




خلال تسليم أوراق الاعتماد (السفارة الأمريكية)


سلم السفير الأمريكي الجديد لدى مصر، جوناثان كوهين، أوراق اعتماده إلى الخارجية المصرية تمهيداً لتسليمها للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك بعد عامين من شغور المنصب ومغادرة السفير السابق ستيفن بيكروفت منصبه في يوليو (تموز) 2017.

وأدى السفير جوناثان كوهين حلف اليمين كسفير مفوض فوق العادة إلى مصر قبل يومين، وشغل السفير كوهين منصب مندوب الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة بالإنابة في الفترة من 1 يناير(كانون الثاني) 2019 حتى 10 سبتمبر(أيلول) 2019 وذلك عقب أن شغل منصب نائب مندوب الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة.

وشغل السفير كوهين سابقاً منصب نائب مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية واليوروآسيوية، والذي يغطي قبرص واليونان وتركيا، كما خدم كنائب رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية في العراق.

وشغل كوهين أيضاً منصب نائب رئيس البعثة الدبلوماسية بالإنابة في فرنسا بعد أن خدم كوزير مستشار للشئون السياسية هناك. كما شغل أيضاً منصب نائب رئيس البعثة في السفارة الأمريكية في قبرص ومستشار للشئون السياسية العسكرية في السفارة الأمريكية في إيطاليا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً