البرلمان الإيراني ينتقد لاريجاني

البرلمان الإيراني ينتقد لاريجاني

وجه نواب بمجلس الشورى الإسلامي (البرلمان الإيراني) اليوم الأحد، انتقادات لرئيس المجلس علي لاريجاني بسبب قرار رفع أسعار الوقود. وذكرت وكالة “مهر” الإيرانية أن نواب المجلس طالبوا خلال الاجتماع العلني للمجلس اليوم، بالإشراف على أسعار السلع بعد ارتفاع أسعار الوقود، واحتجوا على عدم أخذ آراء النواب بعين الاعتبار بهذا الخصوص.ونقلت عن النائب غلام رضا كاتب، موجهاً خطابه…




رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني (أرشيف)


وجه نواب بمجلس الشورى الإسلامي (البرلمان الإيراني) اليوم الأحد، انتقادات لرئيس المجلس علي لاريجاني بسبب قرار رفع أسعار الوقود.

وذكرت وكالة “مهر” الإيرانية أن نواب المجلس طالبوا خلال الاجتماع العلني للمجلس اليوم، بالإشراف على أسعار السلع بعد ارتفاع أسعار الوقود، واحتجوا على عدم أخذ آراء النواب بعين الاعتبار بهذا الخصوص.

ونقلت عن النائب غلام رضا كاتب، موجهاً خطابه للاريجاني، القول: “نتوقع أن تؤخذ وجهات نظرنا بعين الاعتبار في الاجتماعات التي تشاركون فيها نيابة عن مجلس الشورى”، بينما قال النائب أحد ازاديخواه: “وفقاً للمخطط السادس للتنمية، فإن موضوع ارتفاع أسعار الوقود يحتاج إلى تأكيد نواب مجلس الشورى الإسلامي، لكن لم يطلع النواب على هذا الموضوع، ونحن نعارض هذا المسار”.

ًوطالب النائب جواد حسيني بتحميل رئيس الجمهورية حسن روحاني المسؤولية عن أعمال الشغب التي شهدتها البلاد، ورد لاريجاني على الانتقادات الحادة بالدعوة للهدوء من أجل اتخاذ قرارات صائبة.

وكان المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي صرح اليوم بأنه يدعم قرار رؤساء السلطات الثلاث الخاص برفع أسعار الوقود، قائلاً: “لست خبيراً في هذا المجال، ولكني كنت قد أعلنت سابقاً أنني أدعم القرارات التي يتخذها الاجتماع المشترك لرؤساء السلطات الثلاث”، في إشارة إلى السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً