طلبة إمارتيون يبتكرون “درون” لإطفاء الحرائق في المناطق البعيدة

طلبة إمارتيون يبتكرون “درون” لإطفاء الحرائق في المناطق البعيدة

عرض جناح كليات التقنية العليا ضمن معرض دبي للطيران 2019، طائرة بدون طيران “كويك رسبوندر” تُستخدم لإخماد الحرائق في المناطق التي يصعب الوصول إليها عبر مركبات الدفاع المدني، كالمناطق الجبلية والصحراوية والبحرية. وأوضح طالب هندسة الطيران بكليات التقنية العليا فهد الزرعوني أن “الطائرة تحتوي على كاميرات حرارية متطورة وأخرى مرتفعة الدقة يتم خلالها تحديد مركز النار،…




alt


عرض جناح كليات التقنية العليا ضمن معرض دبي للطيران 2019، طائرة بدون طيران “كويك رسبوندر” تُستخدم لإخماد الحرائق في المناطق التي يصعب الوصول إليها عبر مركبات الدفاع المدني، كالمناطق الجبلية والصحراوية والبحرية.

وأوضح طالب هندسة الطيران بكليات التقنية العليا فهد الزرعوني أن “الطائرة تحتوي على كاميرات حرارية متطورة وأخرى مرتفعة الدقة يتم خلالها تحديد مركز النار، ما يساعد على سرعة إخماد النيران، حيث تتميز بإمكانية التحكم بها عبر وسيلتين الأولى ذاتياً والثانية يدوياً”.

ولفت الزرعوني إلى أنه “يمكن للطائرة الطيران لمسافة تزيد عن 200 متر، ولمدة تصل إلى 3 ساعات، وتعتبر الأولى من نوعها، حيث تحتوي على كرات بلاستيكية متطورة تستخدم لإطفاء الحرائق بأسرع وقت”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً