أوستيكا .. رحلة إلى أحد روائع الجزر الإيطالية الساحرة

أوستيكا .. رحلة إلى أحد روائع الجزر الإيطالية الساحرة

أوستيكا هي جزيرة تقع قبالة ساحل صقلية على بعد حوالي 70 كم شمال غرب باليرمو، غرب مجموعة الجزر المعروفة باسم الجزر الإيولية، وتحتل الجزيرة مساحة تبلغ حوالي تسعة كيلومترات مربعة وتشتهر بأنها ” الوجهة الأفضل للغواصين في إيطاليا”، وتضم ​​أيضًا بلدة صغيرة وبيئة طبيعية وآثار ما قبل التاريخ، ما يجعل منها أحد أروع وجهات السياحة في إيطاليا. …

أوستيكا هي جزيرة تقع قبالة ساحل صقلية على بعد حوالي 70 كم شمال غرب باليرمو، غرب مجموعة الجزر المعروفة باسم الجزر الإيولية، وتحتل الجزيرة مساحة تبلغ حوالي تسعة كيلومترات مربعة وتشتهر بأنها ” الوجهة الأفضل للغواصين في إيطاليا”، وتضم ​​أيضًا بلدة صغيرة وبيئة طبيعية وآثار ما قبل التاريخ، ما يجعل منها أحد أروع وجهات السياحة في إيطاليا.

alt

وتوفر جزيرة أوستيكا الصغيرة، التي تطفو على بعد 60 كم قبالة الساحل الشمالي الشهير لجزيرة صقلية، مناظر طبيعية فريدة من نوعها ومياه نقية، حيث يمكن للسائحين من محبي الاسترخاء الاستراحة من صخب من البر الرئيسي والتعرف على وجهة جديدة ورائعة.

وتعد أوستيكا ملاذاً رائعًا ومحميًا داخل حدود
منطقة مارينا بروتيتا إيسولا دي أوستيكا، وهي الحديقة البحرية المحمية التي تساعد
في الحفاظ على المياه المتلألئة نظيفة وآمنة في الجزيرة بهذا الشكل الرائع، مع
العلم أن الجزيرة هي في الواقع طرف بركان القديم، حيث يقع الجزء الأكبر منه تحت
سطح البحر، ولعلك ستكتشف ذلك سريعا مع وفرة الصخور البركانية السوداء التي تشكل
منظر الجزيرة.

أفضل التجارب السياحية في أوستيكا

الغوص

alt

تشتهر أوستيكا بأنها عاصمة الغوص في صقلية،
بفضل مياهها البكر المحمية ومجموعة متنوعة من مواقع الغوص الممتازة المنتشرة في
جميع أنحاء الجزيرة، كما توفر البحار المحيطة مجموعة متنوعة غنية من الحياة
البحرية وكذلك الشعاب المرجانية الرائعة والتكوينات الصخرية المثيرة للاهتمام والكهوف
لاستكشافها.

وتضم شواطىء أوستيكا مجموعة كبيرة من الأسماك الرائعة؛ بما في ذلك الهامور، الباراكودا والأخطبوط، ويؤكد الكثير من السائحين على أن تجربة الغوص في الجزيرة تشبه تجربة السباحة في حوض من الأسماك .

تناول المأكولات البحرية

alt

كما قد تتوقع من أي جزء من جزيرة صقلية الساحلية وجزرها الصغيرة، فإن المأكولات البحرية المتوفرة في أوستيكا رائعة، حيث تعتبر الزراعة وصيد الأسماك جزءًا أساسيًا من الحياة بالنسبة إلى ما يقرب من ألف شخص يقطنون في أوستيكا، لذلك ستجد هناك تشكيلة طازجة تم صيدها من المأكولات البحرية، والتي تقدم مع الباستا محلية الصنع ومجموعة متنوعة من الخضروات والبقول التي تزدهر في تربة أوستيكا الغنية والخصبة.

وللتعرف على فنادق أوستيكا عبر بوكينج اضغط هنا.

استكشاف مسارات المشي

أوستيكا

بالإضافة إلى رحلات القوارب المتكررة التي تبحر حول أوستيكا، توفر الجزيرة بعض الفرص الرائعة للتجول سيرًا على الأقدام؛ إذ تضم شبكة من المسارات الرائعة ذات الخلفيات الساحرة مع المخاريط البركانية الواقعة في وسط الجزيرة، فضلا عن فرص الكشف عن مناظر خلابة للبحر من العديد من المسارات الساحلية.

أضف إلى ذلك ان مدينة أوستيكا، وهي نقطة وصول العبارات من شواطئ صقلية، تستحق أيضًا الاكتشاف بفضل شوارعها الرائعة والبرج القديم الشهير، ناهيك عن المطاعم اللذيذة لتناول الطعام.

اكتشاف تاريخ الجزيرة

أوستيكا

الاكتشافات الأثرية في الجزيرة تظهر أنها كانت مأهولة منذ العصور القديمة، حيث اكتشف علماء الآثار آثارًا للبشر تعود إلى الألفية الثانية قبل الميلاد، ومستوطنة للرومان والفينيقيين. وفي عام 1989 ، كشفت الحفريات عن قرى تاريخية يعود تاريخها إلى القرنين الرابع عشر والثالث عشر قبل الميلاد في الجزيرة، كما تم اكتشاف حوالي 300 منزل مبني بالحجارة وجدار دفاعي.

كيفية الوصول إلى الجزيرة

أوستيكا

للوصول إلى أوستيكا ما عليك عزيزي المسافر سوى
ركوب الحافلة من باليرمو إلى الميناء، والتي تعمل كل 30 دقيقة وتستغرق الرحلة
حوالي 45 دقيقة، ومن ميناء باليرمو يمكنك الاختيار من بين القارب السريع أو الخيار
الأبطأ المتمثل في العبارة، وينصحك الخبراء من التحقق دائمًا من الجداول الزمنية
للعبّارات في وقت السفر نظرًا لأن الشركات في صقلية تغير خدماتها بشكل متكرر
وتختلف الجداول الزمنية أيضًا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً