كشفت شركة “أمرك”، المزود الرائد لخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة العسكرية في المنطقة، اليوم الأحد، عن أنموذج منشأتها عالمية المستوى في العين خلال معرض دبي للطيران 2019.

وأقيمت الفعالية في جناح مجموعة التكنولوجيا المتقدمة “إيدج” بحضور الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في “إيدج” ورئيس مجلس إدارة “أمرك” فيصل البناي، ونائب الرئيس الأول لدى “لوكهيد مارتين إنترناشونال” تيم كاهيل.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، ستكون المنشأة المتطورة، التي من المزمع أن تباشر عملياتها في بداية العام المقبل، من ضمن أضخم المراكز المخصصة لخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة العسكرية في العالم.

مواصفات المنشأة
وستقام المنشأة بمساحة كيلومتر مربع على قطعة أرض متصلة مباشرة بمطار العين الدولي، وستوفر حلولاً مبتكرة للصيانة وموثوقية مرتكزة على الأداء، وإدارة متكاملة للدورة الحياتية وكل ذلك في موقع رئيسي واحد، وفي بادئ الأمر، سيضم المركز المعد للتوسع في المستقبل أربع حظائر متعددة الأغراض، وأكثر من 30 محلاً للصيانة ومنشأة للطلاء يتم التحكم بدرجة حرارتها.

وتحتوي المنشأة الواقعة في العين على مساحة 36500 متر مربع للحظائر، وتضم مستودعاً مخصصاً لمكونات طائرات “بلاك هوك” من المقدمة إلى ذيل الطائرة مع وحدات قابلة للاستبدال تتضمن الشفرات والنواقل، والمحركات، والأنظمة الفرعية للطائرات.

ويتم تجهيز المنشأة بحامل دوار ديناميكي لدعم شفرات الطائرات ذات الأجنحة الدوارة، إضافة إلى محل لصيانة النواقل يتمتع بتكنولوجيا متقدمة، ما يجعل هذه الميزات الأولى من نوعها في المنطقة.

أكبر مراكز الصيانة
وقال فيصل البناي: “انطلاقاً من اهتمامنا بالاستثمار في قطاع الطيران، ستشكل منشأة أمرك للصيانة والإصلاح والعمرة في العين أحد أكبر المراكز للصيانة والإصلاح والعمرة العسكرية في العالم، حيث ستعكس التزامنا المطلق بهذا القطاع، كما ستقدم هذه المنشأة الجديدة خدماتها للعملاء الحاليين والجدد وستلبي الطلب المتزايد من السوق الإقليمية”.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”أمرك” عبد الحكيم المفلحي: “تسخر أمرك جهود الابتكار والتميز الهندسي للارتقاء بمعايير المنافسة في القطاع، وستضمن هذه المنشأة الامتثال لأعلى المعايير المتبعة في قطاع الطيران من خلال توفير أقصى درجات المرونة والكفاءة، ونحن واثقون بأن المركز الجديد سيعزز مكانتنا بوصفنا مزوداً متكاملاً وريادياً لحلول الصيانة والإصلاح والعمرة”.

ومن جانبه، قال نائب الرئيس الأول في لوكهيد مارتين إنترناشونال تيم كاهيل: “تطورت شراكتنا مع دولة الإمارات على مدى عقود في تعزيز أمن البلاد ونمائها من خلال برامج نقل المعارف والتكنولوجيا المتقدمة والدفاع، وتشكل منشأة الصيانة والإصلاح والعمرة في العين خطوة هامة لشراكتنا، ونحن سعيدون بالتقدم الذي تم إحرازه”.

يذكر أن شركة “أمرك”هي مشروع مشترك بين “إيدج” ولوكهيد مارتن، وهي جزء من قطاع المنصات والأنظمة التابع لـ”إيدج”، التجمّع الرائد للتكنولوجيا المتقدمة في مجال الدفاع وقطاعات أخرى، والذي تم افتتاحه في 5 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.