«الصحة» توقع مذكرة في التوعية والتعليم الطبي

«الصحة» توقع مذكرة في التوعية والتعليم الطبي

دبي: «الخليج» وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، مذكرة التفاهم في مجال التوعية والتعليم لداء الأمعاء الالتهابي مع شركة جونسون آند جونسون «جانسن»، بهدف زيادة الوعي المجتمعي ودعم التعليم الطبي للممارسين الصحيين وتطوير برامج لدعم المرضى، في إطار مشترك للتعاون والتنسيق وتعزيز الشراكة. وتنص مذكرة التفاهم على توفير الدعم اللازم لبعض الأنشطة المتعلقة بداء الأمعاء الالتهابي، والتعاون في مجال تنفيذ…

emaratyah

دبي: «الخليج»

وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، مذكرة التفاهم في مجال التوعية والتعليم لداء الأمعاء الالتهابي مع شركة جونسون آند جونسون «جانسن»، بهدف زيادة الوعي المجتمعي ودعم التعليم الطبي للممارسين الصحيين وتطوير برامج لدعم المرضى، في إطار مشترك للتعاون والتنسيق وتعزيز الشراكة.

وتنص مذكرة التفاهم على توفير الدعم اللازم لبعض الأنشطة المتعلقة بداء الأمعاء الالتهابي، والتعاون في مجال تنفيذ برامج دعم المرضى، من خلال إطلاق تطبيقات رقمية وقنوات تعليمية للمرضى، والتعاون لإصدار مبادئ استرشادية للتعامل مع مرضى داء الأمعاء الالتهابي.

وشهد مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم في ديوان الوزارة بدبي، عوض الكتبي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة؛ حيث وقع الدكتور يوسف محمد السركال، الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات من جانب الوزارة، وفيشنو كالرا، المدير التنفيذي الإقليمي من جانب شركة جونسون آند جونسون، بحضور الدكتورة كلثوم البلوشي، مدير إدارة المستشفيات من طرف الوزارة ولويز دياز روبيو، المدير التنفيذي جانسن الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا وروسيا.

وأشار إلى أهمية المذكرة في تحقيق أعلى مستوى من الوعي بمرض داء المعدة الالتهابي ومضاعفاته، وتزويد فئات المجتمع المختلفة بالمعرفة اللازمة للوقاية من المرض وتوفير التدريب المتقدم للأخصائيين.

وقد استطعنا تحقيق نتائج متقدمة في كثير من المؤشرات التشغيلية، ومنها نسبة زيادة عدد الأسرة في المستشفيات، وخفض مدة انتظار المرضى وزيادة عدد العمليات الجراحية الناجحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً