التدوين الصوتي بمركز تريم وعبدالله عمران للتدريب الإعلامي

التدوين الصوتي بمركز تريم وعبدالله عمران للتدريب الإعلامي

نظَّم مركز تريم وعبدالله عمران للتدريب والتطوير الإعلامي في مقره بدار الخليج للصحافة، ورشة عمل التدوين الصوتي للصحفيين. حاضر في الورشة التي حضرها مجموعة من الصحفيين من جهات إعلامية متنوعة الدكتور محمد عايش، الذي أوضح أن الورشة تضمنت تعريفاً بالتدوين الصوتي، وبيان وظائفه، والأدوات الفنية المستخدمة في إنجازه، فضلاً عن الأفكار التي يحتويها. وبعد ذلك تم شرح …

emaratyah

نظَّم مركز تريم وعبدالله عمران للتدريب والتطوير الإعلامي في مقره بدار الخليج للصحافة، ورشة عمل التدوين الصوتي للصحفيين.
حاضر في الورشة التي حضرها مجموعة من الصحفيين من جهات إعلامية متنوعة الدكتور محمد عايش، الذي أوضح أن الورشة تضمنت تعريفاً بالتدوين الصوتي، وبيان وظائفه، والأدوات الفنية المستخدمة في إنجازه، فضلاً عن الأفكار التي يحتويها. وبعد ذلك تم شرح عملية التخطيط لحلقات التدوين الصوتي وإنتاجها، ومشاركتها على مواقع الاستضافة.
وفي الجانب العملي أشار عايش إلى أن الورشة تضمنت تقديم نماذج من مدونات صوتية باللغتين العربية والإنجليزية في موضوعات ثقافية واجتماعية وعلمية. بالإضافة إلى عرض لأبرز المواقع التي تستضيف المدونات على الشبكة العنكبوتية.
ولم تغفل الورشة التعريف بأبرز نتائج بعض البحوث والدراسات الخاصة بالتدوين الصوتي. وقد اختتمت الورشة بمناقشة الأفكار التي قدمها المتدربون بخصوص التدوينات الصوتية التي تتصل بمجالات عملهم. ومن ثم تم توزيع الشهادات على المشاركين.
الورشة هي الثانية من خمس ورش عمل يتضمنها الموسم التدريبي السادس عشر.
وقد حدث تعديل على الجدول الخاص بتلك الورش، إذ تم ترحيل ورشة عمل تحليل المحتوى الإعلامي إلى نهاية الموسم التدريبي في شهر مارس القادم، ومن ثم فإن الورشة القادمة ستكون بعنوان مهارات الصحفي الاستقصائي، تأتي بعدها باقي الورش تباعاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً