بالفيديو| أكراد سوريون: “نبع السلام” التركية يسرق قمحنا

بالفيديو| أكراد سوريون: “نبع السلام” التركية يسرق قمحنا

embedded content اضطر أهالي ريف محافظة الحسكة السورية للنزوح من ديارهم، هرباً من الانتهاكات المتزايدة ضدهم من قبل قوات الجيش التركي، والفصائل الموالية له. واضطر سكان قرية الأسدية في ناحية أبو راسين للنزوح من قريتهم، بسبب القصف المستمر وخوفاً من الوقوع ضحية مجازر لقوات نبع السلام التركية، وفق وكالة “هاوور” الكردية السورية.وقال السوري الكردي محمود العايد، إنهم اضطروا …





اضطر أهالي ريف محافظة الحسكة السورية للنزوح من ديارهم، هرباً من الانتهاكات المتزايدة ضدهم من قبل قوات الجيش التركي، والفصائل الموالية له.

واضطر سكان قرية الأسدية في ناحية أبو راسين للنزوح من قريتهم، بسبب القصف المستمر وخوفاً من الوقوع ضحية مجازر لقوات نبع السلام التركية، وفق وكالة “هاوور” الكردية السورية.

وقال السوري الكردي محمود العايد، إنهم اضطروا للنزوح من الأسدية بسبب انتهاكت الجيش التركي والجيش السوري الحر، وأضاف “مرتزقة أردوغان يسرقون منازل وممتلكات الأهالي. حتى قمحنا يسرقونه، يقتلون المدنيين، ويسجنونهم دون سبب، ولهذا اضطرنا لترك قريتنا”.

وقال كردي آخر إن قوات نبع السلام تقصف القرية دون تمييز، وقال: “ما يسمى بالجيش الحر يقصف القرية، ولهذا اضطررنا لترك القرية”.

ونزح أكثر من 300 ألف مدني من مناطق رأس العين، وأبو راسين وريفها بسبب انتهاكات قوات “نبع السلام”.

وتسببت العملية العسكرية التركية “نبع السلام” التي انطلقت في 9 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي في شرق الفرات شمال سوريا في تحجيم نفوذ الأكراد في المنطقة وتهديد أمنهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً