دراسات: الشوكولاته وتأثيرها على صحة الدماغ

دراسات: الشوكولاته وتأثيرها على صحة الدماغ

تعد الشوكولاته من أشهر أنواع الأطعمة على مستوى العالم، وكونها طعام يعشقه كثيرين على اختلاف أعمارهم، باتت كثير من الدراسات تبحث في فوائدها العديدة، إلا أنه وبشكل دقيق فإن الشوكولاته مهمة لصحة الدماغ ووظائفه، إليكم الدراسات التي أكدت ذلك. الشوكولاته وصحة الدماغ: دراسة جديدة نشرت في دورية Appetite أظهرت أن استهلاك الشوكولاتة (على الأقل مرة واحدة في…

تعد الشوكولاته من أشهر أنواع الأطعمة على مستوى العالم، وكونها طعام يعشقه كثيرين على اختلاف أعمارهم، باتت كثير من الدراسات تبحث في فوائدها العديدة، إلا أنه وبشكل دقيق فإن الشوكولاته مهمة لصحة الدماغ ووظائفه، إليكم الدراسات التي أكدت ذلك.

الشوكولاته وصحة الدماغ:

  • دراسة جديدة نشرت في دورية Appetite أظهرت أن استهلاك الشوكولاتة (على الأقل مرة واحدة في الأسبوع) يرتبط بشكل إيجابي مع الأداء الإدراكي.
  • ذكر باحثون من جامعة أبردين في اسكوتلندا أن تناول الشوكولاتة يخفض من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 21%.
  • بحسب الدراسة التي ألقت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الضوء عليها، الاثنين، فإن الباحثين وجدوا أن الأشخاص الذين يأكلون الشوكولاتة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل يؤدون بشكل أفضل في الأمور المتعلقة بالاختبارات العقلية من الأشخاص الذين لا يأكلون الشوكولاتة.
  • ذكرت دراسة أسترالية أن الـ”فلافاندولز” الموجود في الشوكولاته هو نوع من مضادات الأكسدة والتي تمنع أو تؤجل تلف الخلية وهذا المركب ثبت أيضاً أنه يقلل من مخاطر الإصابة بالخرف.
  • ذكر موقع ” هيلث” الطبي أن تناول الشوكولاتة الداكنة يساهم في تدفق الدم للمخ، وزيادة نشاط الخلايا المتواجدة به، وبالتالي يزداد فرص التعلم والذاكرة والتركيز.
  • وجد علماء إيطاليون أن الجرعة اليومية من الكاكاو تعمل كمكمل غذائي لمواجهة مختلف أنواع التدهور المعرفي و الوقاية من الزهايمر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً