مسؤول أمريكي يدلي بشهادته في تحقيق مجلس النواب مع ترامب

مسؤول أمريكي يدلي بشهادته في تحقيق مجلس النواب مع ترامب

يعقد مجلس النواب الأمريكي، اليوم السبت، جلسة للاستماع إلى شهادة المسؤول الوحيد الذي أبدى استعداده للشهادة من الهيئة التابعة للبيت الأبيض المسؤولة عن تعليق المساعدات العسكرية الأمريكية إلى أوكرانيا، وهو قرار يدخل في صلب المزاعم الموجهة للرئيس دونالد ترامب. وأفادت اليوم السبت، وكالة بلومبرغ للأنباء بأن المسؤول عن الأمن القومي في مكتب الإدارة والموازنة مارك ساندي، وصل إلى…




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


يعقد مجلس النواب الأمريكي، اليوم السبت، جلسة للاستماع إلى شهادة المسؤول الوحيد الذي أبدى استعداده للشهادة من الهيئة التابعة للبيت الأبيض المسؤولة عن تعليق المساعدات العسكرية الأمريكية إلى أوكرانيا، وهو قرار يدخل في صلب المزاعم الموجهة للرئيس دونالد ترامب.

وأفادت اليوم السبت، وكالة بلومبرغ للأنباء بأن المسؤول عن الأمن القومي في مكتب الإدارة والموازنة مارك ساندي، وصل إلى مقر الكونغرس ليجيب عن سبب تعليق إدارة ترامب أكثر من 400 مليون دولار من المساعدات لأوكرانيا، وأضافت، أن ساندي سيدلي بشهادته في جلسة مغلقة.

وذكرت الوكالة، أن شهوداً سابقين أكدوا أن حلفاء ترامب قالوا إنه لن يُفرج عن المساعدة حتى يعلن رئيس أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي، تحقيقاً مع نائب الرئيس السابق، جو بايدن.

ويشتكي أعضاء جمهوريون في الكونغرس من تلك الشهادات، ويقولون، إن الذين أدلوا بشهادتهم ليست لديهم معرفة مباشرة بدوافع ترامب وراء تأجيل المساعدات إلى أوكرانيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً