شغب وتخريب في الذكرى الأولى لاحتجاجات “السترات الصفراء” بباريس

شغب وتخريب في الذكرى الأولى لاحتجاجات “السترات الصفراء” بباريس

ضاعف متظاهرون من “السترات الصفراء” أعمال الشغب والتخريب بمناطق مختلفة من باريس في حركات احتجاجية خرجت في العاصمة الفرنسية اليوم السبت، في يوم تستكمل فيه هذه المظاهرات عاماً منذ انطلاقها. وبدأ التوتر في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بساحة إيطاليا، في جنوب شرق باريس، أين متظاهرون أغلبهم ملثمون، حواجز وأضرموا النار فيها بالإضافة إلى إحراق …




محتجون من السترات الصفراء في العاصمة الفرنسية باريس (أرشيف)


ضاعف متظاهرون من “السترات الصفراء” أعمال الشغب والتخريب بمناطق مختلفة من باريس في حركات احتجاجية خرجت في العاصمة الفرنسية اليوم السبت، في يوم تستكمل فيه هذه المظاهرات عاماً منذ انطلاقها.

وبدأ التوتر في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بساحة إيطاليا، في جنوب شرق باريس، أين متظاهرون أغلبهم ملثمون، حواجز وأضرموا النار فيها بالإضافة إلى إحراق سيارات، ودراجات نارية.

ودمر هؤلاء محطات حافلات، ومتاجر، وواجهات محال، وفرع بنك وهاجموا مركزاً تجارياً. وردت قوات الأمن بإطلاق غازات مسيلة للدموع لتفريقهم، واعتقلت ما يزيد عن 40 شخص.

وكانت ساحة إيطاليا نقطة انطلاق، واحدة من المسيرات الثلاث التي دعت إليها السترات الصفراء في باريس، لكنها أُلغيت من قبل السلطات المحلية في العاصمة بسبب أعمال الشغب.

وخارج العاصمة، كان هناك عشرات الدعوات من السترات الصفراء لمظاهرات، في مناطق أخرى بفرنسا مثل بوردو، وليون، وليل، ومارسيليا، ونانت، وتولوز.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً