بالصور: عبدالله الثاني يزور منطقة الغمر بعد استعادتها من إسرائيل

بالصور: عبدالله الثاني يزور منطقة الغمر بعد استعادتها من إسرائيل

زار عاهل الاردن الملك عبد الله الثاني اليوم السبت يرافقه ولي عهده الأمير حسين منطقة الغمر جنوب غرب المملكة بعد نحو أسبوع من انتهاء حق إسرائيل في التصرف فيها بموجب ملحق خاص في اتفاق السلام. وتوجد الغمر في وادي عربة جنوب البحر الميت ضمن محافظة العقبة، جنوب، وانتهى العمل بملحق خاص بها وآخر بمنطقة الباقورة، شمال ضمن اتفاق…





زار عاهل الاردن الملك عبد الله الثاني اليوم السبت يرافقه ولي عهده الأمير حسين منطقة الغمر جنوب غرب المملكة بعد نحو أسبوع من انتهاء حق إسرائيل في التصرف فيها بموجب ملحق خاص في اتفاق السلام.

وتوجد الغمر في وادي عربة جنوب البحر الميت ضمن محافظة العقبة، جنوب، وانتهى العمل بملحق خاص بها وآخر بمنطقة الباقورة، شمال ضمن اتفاق السلام الموقع بين إسرائيل والأردن في 1994، الأحد الماضي الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية بترا أن الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وولي العهد الأمير الحسين، زارا اليوم السبت، منطقة الغمر في وادي عربة.

وسبق للملك أن زار يوم الإثنين الماضي منطقة الباقورة، بعد انتهاء حق اسرائيل في التصرف فيها بموجب ملحق خاص في اتفاق السلام.

وأعلن العاهل الاردني الأحد فرض سيادة الأردن الكاملة على أراضي الباقورة والغمر، بعد استعادتهما إسرائيل.

وحسب الاتفاق يتجدد الملحقان تلقائياً، إذا لم تبلغ الحكومة الأردنية الدولة العبرية برغبتها في استعادة هذه الأراضي قبل عام من انتهاء المدة، وهو ما فعلته المملكة، بعد أن قرر الملك عبد الله في العام الماضي رفض تجديد الملحقين الخاصين بأراضي الباقورة والغمر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً