مؤتمر دبي الدولي لقادة القوات الجوية يحذر من الطائرات دون طيار

مؤتمر دبي الدولي لقادة القوات الجوية يحذر من الطائرات دون طيار

افتتح رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، اليوم السبت، الدورة التاسعة لـ”مؤتمر دبي الدولي لقادة القوات الجوية 2019″. وشارك في المؤتمر 500 من قادة القوات الجوية العسكرية وممثلي القوات الجوية ووفود عسكرية، من مختلف دول العالم، بحضور قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي…




alt


افتتح رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، اليوم السبت، الدورة التاسعة لـ”مؤتمر دبي الدولي لقادة القوات الجوية 2019″.

وشارك في المؤتمر 500 من قادة القوات الجوية العسكرية وممثلي القوات الجوية ووفود عسكرية، من مختلف دول العالم، بحضور قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي.

مواجهة التهديدات
ورحب الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بالمشاركين، باسم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وقال: “نجتمع اليوم في الدورة التاسعة من مؤتمر دبي الدولي لقادة القوات الجوية، لنتحدث عن التحول الكبير في قدرات القوات الجوية، وكيفية تعامل القوات الجوية مع التقنيات الحديثة، والتطورات المستمرة في تلك التقنيات”.

وتابع أن “التطور المستمر لقدرات القوات الدفاعية يهدف لمواجهة التهديدات، وخطر الإرهاب، وحفظ أمن المنطقة”، مضيفاً أن “الإمارات تملك دفاعاً جوياً بقدرات فائقة تحفظ أمنها، والقوات الجوية وتحالفاتها تتصدى لخطر الإرهاب الذي يهدد السلم الدولي، وترحب بالشراكات بما يسهم في تطوير القوات الدفاعية”.

طائرات دون طيار
وحذر قادة عسكريون وخبراء في المؤتمر، من خطر الطائرات دون طيار، التي باتت تستخدم في ضرب أهداف مدنية وعسكرية في الخليج.

وأوضحوا أن “خطورة تلك الطائرات تكمن في تحليقها لمدى يصل إلى ألف كيلو متر، حاملة ما يقرب من 10 كيلوغرامات من المتفجرات، والتحليق على مستويات منخفضة لتستهدف منشآت مدنية واقتصادية، مخلفة قتلى وخسائر اقتصادية كبيرة”.

وتحدث في الجلسات رئيس الأركان بسلاح الجو الأمريكي ديفيد غولدفين، ورئيس أركان سلاح الجو البريطاني مايك ويغستون، ورئيس أركان سلاح الجو الفرنسي فيليب لافين، وقائد القوات الجوية الأمريكية في منطقة جنوب غرب آسيا جوزيف غاستيلا.

وقال قائد القوات الجوية والدفاع الجوي بالإمارات سابقاً اللواء خالد عبدالله المزروعي، إن “العام الجاري شهد العديد من الهجمات باستخدام طائرات دون طيار محملة بمتفجرات في السعودية، لتصبح عنصراً مقاتلاً يتطلب من قوات الدفاع الجوي في المنطقة تطوير قدراتها لمواجهة هذا الخطر المستحدث”.

وأضاف “لابد من إعادة صياغة استراتيجيات الدفاع الجوي بالمنطقة، بما يشكل حائط صد لمنع وصول مثل هذه الطائرات لأهداف مدنية أوعسكرية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً