وزارتا الخارجية والتعليم تعلقان على تغريدة حول “المصادقة على شهادة وهمية”

وزارتا الخارجية والتعليم تعلقان على تغريدة حول “المصادقة على شهادة وهمية”

عقبت وزارتا الخارجية والتربية والتعليم، على تغريدة لأحد رواد موقع “تويتر” ادعى فيها أن سفارة الإمارات في لندن صادقت على شهادة دكتوراه “وهمية” لطالب في بريطانيا. وأوضحت وزارة الخارجية والتعاون الدولية في تعليقها على التغريدة اليوم السبت، أنها “تقوم بالتصديق على صحة التوقيع، والختم الصادر من وزارة الخارجية أو الجهة المعنية في بلد مقر الجامعة، بينما يكون التحقق …




alt


عقبت وزارتا الخارجية والتربية والتعليم، على تغريدة لأحد رواد موقع “تويتر” ادعى فيها أن سفارة الإمارات في لندن صادقت على شهادة دكتوراه “وهمية” لطالب في بريطانيا.

وأوضحت وزارة الخارجية والتعاون الدولية في تعليقها على التغريدة اليوم السبت، أنها “تقوم بالتصديق على صحة التوقيع، والختم الصادر من وزارة الخارجية أو الجهة المعنية في بلد مقر الجامعة، بينما يكون التحقق من صحة الشهادة، واعتماد الجامعة وغيرها من شروط معادلة الشهادة، من اختصاص وزارة التربية والتعليم”.

وبدورها، أشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنها “لم تقم بمعادلة أي شهادات من جامعة لاهاي التطبيقية وجامعة كاريزما من قبلها حتى تاريخ اليوم”، مؤكدةً أنها تتبع إجراءات دقيقة عند معادلة الشهادات الصادرة من مؤسسات تعليمية في خارج الدولة.

وكان أحد رواد موقع “تويتر”، نشر أمس الجمعة تغريدة ادعى فيها أن سفارة الإمارات في لندن صادقت على شهادة دكتوراه صادرة من جامعة لاهاي ومعادلة من جامعة كاريزما، “الوهميتين” على حد تعبيره.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً