7 اطعمة تسبب الغازات في البطن بالصور

7 اطعمة تسبب الغازات في البطن بالصور

7اطعمة تسبب الغازات في البطن بالصور، من المواضيع الصحية المهمة التي تزعج الكثيرين ممن يعانون من تراكم الغازات في البطن وما تسببه من اضطراب جسدي ونفسي. وتشكل الغازات في البطن هو احد مشاكل الجهاز الهضمي التي يعاني منها نسبة كبيرة من الناس، ويمكن ان يكون لها تداعيات كبيرة على الصحة في حال استمرارها لوقت طويل …

7اطعمة تسبب الغازات في البطن بالصور، من المواضيع الصحية المهمة التي تزعج الكثيرين ممن يعانون من تراكم الغازات في البطن وما تسببه من اضطراب جسدي ونفسي.

وتشكل الغازات في البطن هو احد مشاكل الجهاز الهضمي التي يعاني منها نسبة كبيرة من الناس، ويمكن ان يكون لها تداعيات كبيرة على الصحة في حال استمرارها لوقت طويل وعدم علاجها بشكل فعال.

واول اسباب انتفاخ البطن وتشكل الغازات فيه هو بعض اصناف الطعام التي نستعرضها بالصور في موضوعنا اليوم.

7 اطعمة تسبب الغازات في البطن بالصور

تلعب العادات الغذائية السيئة وتناول بعض اصناف الطعام بشكل مفرط في تكون الغازات المزعجة في البطن، ومن هذه الاطعمة:

• الملح:

الذي يدفع الانسان لشرب الكثير من الماء بعد تناوله، ما يجعل الجسم يحتفظ بالسوائل لوقت طويل وهو ما يولد شعورا بالانتفاخ وتشكل الغازات في البطن.

وينصح بعدم الافراط في تناول الملح والتقليل منه يوميا قدر الامكان. كما ينصح بتجنب الاطعمة المعلبة والجاهزة كونها غنية بالملح.

• الكربوهيدرات الزائدة:

ويقصد بها الافراط في تناول السكريات التي يجري تخزينها في العضلات على شكل الغلايكوجين، وكل جرام من الغلايكوجين يخزن 3 جرامات من الماء وهو ما يزيد من انتفاخ البطن والغازات.

• الاطعمة الحمضية:

والمقصود بها الاطعمة التي تولد شعورا بالحموضة في المعدة بعد تناولها مثل القهوة والشاي وعصائر الفاكهة الحمضية. وعادة ما ينتج عن تناول هذه الاصناف تهيجا في الجهاز الهضمي وانتفاخ البطن وتشكل الغازات فيه.

• الاطعمة الدهنية:

ومنها الاطعمة المقلية التي تحوي نسبة كبيرة من الدهون التي يتم هضمها ببطء وتظل فترة اطول بالمعدة ما يسبب الشعور بالانتفاخ والغازات المزعجة.

ويفضل عدم الاكثار من هذه الاطعمة وتجنبها خاصة في المساء واستبدالها بالاطعمة المشوية او المسلوقة.

• الاطعمة الغنية بالتوابل:

والتي يكثر فيها استخدام البهارات مثل الفلفل الاسود ومسحوق الفلفل الحار والصلصات الحارة وغيرها، هذه الاطعمة يمكن ان تزيد من افراز حمض المعدة الذي يسبب تهيج المعدة ونفخة البطن.

وينصح بعدم الاكثار من هذه الاطعمة لما لها من اثار سلبية على المعدة.

• المشروبات الغازية:

واحدة من اكثر اصناف الطعام التي لا ينصح بتناولها على الاطلاق، كونها تحمل الضرر الكبير للصحة وبخاصة الضرر على صحة المعدة.

والمعروف ان المشروبات الغازية غنية بالفقاعات التي تتجمع في البطن وتسبب الانتفاخ المزعج فضلا عن عسر الهضم والام المعدة في بعض الحالات. ويفضل استبدال المشروبات الغازية بالماء الذي يسهل عملية الهضم ولا يسبب اية مشاكل في المعدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً