اناقة

اهم اسباب تساقط الرموش بكثرة وطرق علاجها

اهم اسباب تساقط الرموش بكثرة وطرق علاجها

الرموش هي إحدى الشعيرات التي تنمو على حافة الجفن وتبرز في إعطاء الطلة المميزة للعين. هناك عوامل عدة التي قد تسبب بتساقط الرموش، فقد تكون بسبب أمراض جلدية أو نظام غذائي معين. فإليك أهم أسباب تساقط الرموش بكثرة وطرق علاجها. اهم اسباب تساقط الرموش بكثرة وطرق علاجها اسباب تساقط الرموش الحساسية الكيميائية للماسكارا معظم الماسكارا تأتي …

الرموش هي إحدى الشعيرات التي تنمو على حافة الجفن وتبرز في إعطاء الطلة المميزة للعين.

هناك عوامل عدة التي قد تسبب بتساقط الرموش، فقد تكون بسبب أمراض جلدية أو نظام غذائي معين.

فإليك أهم أسباب تساقط الرموش بكثرة وطرق علاجها.

اهم اسباب تساقط الرموش بكثرة وطرق علاجها

اسباب تساقط الرموش

الحساسية الكيميائية للماسكارا

معظم الماسكارا تأتي مع محتوى كيميائي فيها، فهذه المواد الكيميائية تسبب تساقط الرموش والحساسية. فإذا كنت من الأفراد الذين يعانون من الحساسية فمن الأفضل لك تجنب ارتداء الماسكارا.

حالة الغدة الدرقية

يعتبر فرط نشاط الغدة الدرقية إلى فقد الرموش. فإن الغدة الدرقية الخاملة تنتج أعراض عدم تحمل الجلد الجاف والبارد والإمساك وزيادة الوزن. الشعر ينفصل مع إعطاء بقع صلعاء والتي قد تحدث أيضا في الرموش والحواجب. في حالة الغدة الدرقية تصبح الحواجب والرموش متناثرة حيث يصبح الشعر رقيقاً وجافاً وهشاً.

طرق علاج تساقط الرموش

اتباع نظام غذائي صحي

التغذية الجيدة والصحة العامة تدعم نمو الرموش. يتكون شعرك إلى حد كبير من البروتين الذي يوفر للجسم الأحماض الأمينية اللازمة لإنتاج الكيراتين التي تساعد في بقاء الرموش سليمة وقوية، لذلك فإن اتباع نظام غذائي غني مثل جوز قرنبيط بروكلي يحسن بناء الرموش.

أخذ الفيتامينات المتعددة

يمكنك استكمال نظامك الغذائي مع الفيتامينات المتعددة لضمان حصولك على العناصر الغذائية الأساسية. فإن الفيتامينات عالية الجودة يجب أن تقوم بمساعدتك على الحفاظ على صحة رموشك.

زيت الزيتون

قومي بوضع كمية صغيرة من زيت الزيتون أو زيت الخروع على رموشك كل ليلة لتشجيع الرموش الطويلة، فيجب أن تبدئي في رؤية علامات نمو شعر جديدة بعد شهر أو شهرين. سيكون نمو الشعر الجديد أكثر صحة وأقوى من نمو الشعر السابق، فإن زيت الزيتون يعمل كمكيف لتحسين صحة رموشك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً