حيل غذائية سهلة التطبيق للحصول على بطن مسطح!

حيل غذائية سهلة التطبيق للحصول على بطن مسطح!

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة بروز الكرش أو البطن حتى مع عدم وجود وزن زائد، مشكلة تقلق الكثيرات وتدفعهن للبحث عن ريجيمات ووصفات تساعد على التخلص من الكرش نهائيا. نقدم في مقال اليوم مجموعة من النصائح الغذائية التي يمكن أن تقضي على الكرش بشكل فعال دون حتى الحاجة للجوء للريجيم.أكثري من تناول الفواكه عند الشعور…

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة بروز الكرش أو البطن حتى مع عدم وجود وزن زائد، مشكلة تقلق الكثيرات وتدفعهن للبحث عن ريجيمات ووصفات تساعد على التخلص من الكرش نهائيا. نقدم في مقال اليوم مجموعة من النصائح الغذائية التي يمكن أن تقضي على الكرش بشكل فعال دون حتى الحاجة للجوء للريجيم.

أكثري من تناول الفواكه

عند الشعور بالجوع خاصة في فترة ما بين الوجبات تتجه أغلب السيدات لتناول الحلويات على اختلاف أنواعها، المقرمشات والمعجنات مما يجعل تراكم الدهون في منطقة البطن أمر طبيعي. ننصحك بتغيير هذه العادات السلبية التي لن تمنحك سوى الدهون واستبدالها بالفواكه، الخضراوات أو قطع من الشوكولا الداكنة لتنعمي بجسم متاسق.

alt

التقليل من الملح

اعلمي سيدتي ان تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالملح يسبب احتباس السوائل في الجسم نتيجة ارتفاع نسبة الصوديوم، مما يجعلك تتعرضين للانتفاخ في منطقة البطن والاطراف. قللي الملح قدر المستطاع حتى تتمتعي ببطن مسطح.

تجنبي الصودا

تعتبر المشروبات الغازية من أبرز المشروبات التي تسبب انتفاخ البطن كونها تحتوي على الصودا، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من السكر الذي يسبب تراكم الدهون في محيط الخصر.

alt

الأطعمة الغنية بالمواد الحافظة

تتضمن أغلب الأطعمة الغذائية المعلبة أو المصنعة نسبة عالية من المواد الحافظة، كما أنها غنية بالأملاح التي ترفع من تراكم الدهون في الجسم. حاولي قدر المستطاع تناول الأطعمة الطازجة لتحافظي على جسم رشيق ومتناسق.

التقليل من السكر

الاكثار من تناول الحلويات أو المشروبات التي تعتمد على السكر الأبيض يسبب لك تراكم الدهون في محيط الخصر بسهولة، والتي يصعب التخلص منها لاحقا. ننصحك بالتخفيف من تناول الحلويات وخاصة الكيك والمشروبات الصناعية المحلاة حتى تبتعدي عن الدهون قدر المستطاع.

alt

التزمي بمواعيد نوم منتظمة

من المهم ضبط موعد ثابت للنوم على أن يكون لمدة لا تقل عن 8 ساعات، حيث أشارت الدراسات إلى أن الحصول على قسط وافر من النوم يساعد على حرق الدهون بفاعلية أكبر خاصة في محيط البطن.

الجلوس بشكل سليم

توجد بعض الأخطاء أثناء الجلوس التي تسبب ظهور الكرش خاصة عند قيادة السيارة أو الجلوس أمام شاشة التلفاز أو الكمبيوتر. لذلك احرصي سيدتي على الجلوس بشكل سليم في كل مرة مع جعل الظهر مستقيم حتى تحافظي على بطن مسطح.

alt

المشروبات العشبية

يمكن سيدتي الاستمتاع ببعض المشروبات العشبية التي تساعد في حرق دهون البطن مثل الزنجبيل أو النعناع أو الشمر، كما أنها تعزز من عملية الهضم أيضا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً