تعاني من الصداع؟ تناولي هذه الأطعمة فورًا

تعاني من الصداع؟ تناولي هذه الأطعمة فورًا

–>

–> كشفت دراسات، أنّ النظام الغذائي يلعب دورًا كبيرًا في علاج آلام الصداع، حيث أثبتت الدراسات أنّ ثمة مأكولات طبيعية تساعد على محاربة الصداع والوقاية منه، وهنا عبر موقع كل العرب، نعرفك عزيزتي على تلك الأطعمة .. صورة توضيحية الأفوكاو- تعمل هذه الثمرة…

–>

–>


كشفت دراسات، أنّ النظام الغذائي يلعب دورًا كبيرًا في علاج آلام الصداع، حيث أثبتت الدراسات أنّ ثمة مأكولات طبيعية تساعد على محاربة الصداع والوقاية منه، وهنا عبر موقع كل العرب، نعرفك عزيزتي على تلك الأطعمة ..

alt
صورة توضيحية

الأفوكاو- تعمل هذه الثمرة على مكافحة الصداع ، وذلك بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة مثل اللوتين وزياكسانثين.

التين- هذه الثمرة مفيدة جدًا لصحتك، وهي علاج مثالي للصداع، حيث كشفت الأبحاث أنها تحتوي على البوتاسيوم الذي بدوره يحمي من الإلتهابات ويقي من آلام الرأس.

سمك السلمون- يحتوي هذا السمك على أحماض الأوميغا 3 الدهنية والفيتامين B12، وهو يمنع صفائح الدموية من التكتل وبالتالي تمنع آلام الرأس. يعتبر سمك السلمون كفيل بمكافحة الإلتهابات والوقاية من الصداع.

البطاطا الحلوة- تعتبر المصدر الأساسي للفيتامينات والمعادن، بسبب احتوائها على الفيتامين C و B1، بالإضافة الى البوتاسيوم. البطاطا الحلوة تخفف من آلام الرأس وتقلل التشنجات.

البطيخ- ينصحك الخبراء بتناول البطيخ، حيث انه كفيل بترطيب جسمك ومحاربة الصداع.

الخيار والجزر- إلى جانب البطيخ، الجئي إلى الخيار والجزر لأنها غنية بالماء والفيتامينات التي تعمل على علاج الصداع والوقاية منه.

الكرنب مع حبوب الكينوا- تساعد سلطة الكرنب مع حبوب الكينوا في علاج الصداع كونها تحتوي على الكثير من الفيتامينات. فالكينوا تحتوي على الحديد والبوتاسيوم والريبوفلافين وغيرها من العناصر المفيدة، في حين أن الكرنب غني بالأوميجا 3 والألياف وهي كلّها كفيلة في تخفيف آلام الرأس والوقاية منها.

اللبن- يحتوي اللبن على الريبوفلافين أو ما يعرف بالفيتامين B2، وهو من الفيتامينات التي تمنع الصداع وتعالجه.

عصير الليمون- يحتوي عصير الليمون على كمية كبيرة من الفيتامين C، وهو يتميّز بفوائده الصحية المتعدّدة من بينها علاج الصداع. في كل مرّة يفاجئك الصداع. ضعي شريحة من الليمون في كوب من الماء مع ملعقتين صغيرتين من الملح، واشربي هذه الوصفة السحرية لتودّعي الآلام والإلتهابات.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر