اناقة

كيف تصنعين مقشرات للقدمين في المنزل؟

كيف تصنعين مقشرات للقدمين في المنزل؟

تهمل الكثير من السيدات العناية ببعض مناطق الجسم مثل القدمين وغيرها مقابل التركيز على الوجه بشكل خاص، لذلك نقدم في مقال اليوم أبسط طرق تحضير مقشرات القدمين حتى تتمكني سيدتي من الحفاظ على نعومة قدميك بمكونات منزلية بسيطة.مقشر الخل والحليب والصبار المكونات: ملعقة كبيرة من هلام الصبار الطازج، نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة …

تهمل الكثير من السيدات العناية ببعض مناطق الجسم مثل القدمين وغيرها مقابل التركيز على الوجه بشكل خاص، لذلك نقدم في مقال اليوم أبسط طرق تحضير مقشرات القدمين حتى تتمكني سيدتي من الحفاظ على نعومة قدميك بمكونات منزلية بسيطة.

مقشر الخل والحليب والصبار

المكونات: ملعقة كبيرة من هلام الصبار الطازج، نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من الحليب.
قومي بمزج المكونات مع بعضها حتى تمام التجانس ثم طبقيها على القدمين لمدة 15 دقيقة ثم اغسليهما بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة بشكل أسبوعي لتحافظي على أقدام ناعمة وجذابة.

alt

مقشر الليمون والغليسرين

المكونات: كمية مناسبة من عصير الليمون الطازج وبعض قطرات من الغليسرين السائل الطبي.

تحتاجين لخلط عصير الليمون والغليسرين بشكل جيد حتى تحصلي على سائل متجانس، وزعيه بقطنة نظيفة على بشرة القدمين والكعوب إذا أردت. بعد أن يجف المزيج اشطفي قدميك بالماء الفاتر وجففي جيدا.

alt

مقشر الشوفان وزيت الجوجوبا

المكونات: ملعقة كبيرة من حبوب شوفان وملعقة كبيرة زيت جوجوبا.
اخلطي في خطوة أولى الشوفان مع زيت الجوجوبان، بعد ذلك انقعي قدميك في الماء الدافئ لمدة 15 دقيقة ثم طبقي القليل من الخليط على قدميك وقومي بفركها في شكلدائري مع التركيز على المناطق الجافة والخشنة.
يترك المقشر لمدة 10 دقائق على القدمين ثم تغسل بالماء الفاتر مع القيام بالتقشير باستخدام الشوفان وزيت الجوجوبا مرتين في الأسبوع.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً