الزيودي: توظيف التكنولوجيا الحديثة في تطوير كافة القطاعات

الزيودي: توظيف التكنولوجيا الحديثة في تطوير كافة القطاعات

أكد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة: «إن دولة الإمارات وبفضل توجيهات قيادتها الرشيدة تولي توظيف التكنولوجيات الحديثة اهتماماً بالغاً، بما يواكب مستهدفات رؤية الإمارات 2021، ومئوية الإمارات 2071».قال الزيودي أمام الاجتماع الأول للمجلس الرقمي الذي استضافته هيئة أبوظبي الرقمية بقصر الإمارات في أبوظبي تحت شعار «الذكاء الاصطناعي وحكومة المستقبل»، «إن التوظيف الصحيح للتكنولوجيا…

emaratyah

أكد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة: «إن دولة الإمارات وبفضل توجيهات قيادتها الرشيدة تولي توظيف التكنولوجيات الحديثة اهتماماً بالغاً، بما يواكب مستهدفات رؤية الإمارات 2021، ومئوية الإمارات 2071».
قال الزيودي أمام الاجتماع الأول للمجلس الرقمي الذي استضافته هيئة أبوظبي الرقمية بقصر الإمارات في أبوظبي تحت شعار «الذكاء الاصطناعي وحكومة المستقبل»، «إن التوظيف الصحيح للتكنولوجيا الحديثة؛ يساهم بشكل فاعل في رفع كفاءة العمل بكافة القطاعات وتحقيق استدامتها، وبالأخص قطاع العمل؛ من أجل البيئة والمناخ».
وأشار إلى أن التوظيف الأمثل للتقنيات يواجه تحديات عدة، تأتي في مقدمتها كيفية تطويع هذه التكنولوجيا لتلائم طبيعة البيئة والمجتمع المحلي.
وقال عمر سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، إن استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي يشهد تنامياً ملحوظاً في الحياة اليومية، وسيكون له دور أكبر في مجالات التعليم والعمل وغيرها من القطاعات الحيوية، مشيراً إلى أن المجلس يمثل فرصة لتسليط الضوء على جهود دولة الإمارات في تبني تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
حضر الاجتماع الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، والشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة في أبوظبي، والدكتورة روضة السعدي مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية، وعلياء عبد الله ‏المزروعي، مدير عام أكاديمية أبوظبي الحكومية، وحسن محمد الحوسني مدير عام هيئة الموارد البشرية بالإنابة، والدكتور عارف سلطان الحمادي نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة، إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين الحكوميين من داخل الدولة وخارجها.
وقالت الدكتورة روضة السعدي مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية: «إن المجلس جمع الشركاء والمعنيين بالتحول الرقمي في أبوظبي لتبادل المعرفة والخبرات، ووضع خريطة طريق للمستقبل الرقمي».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً