أسباب الطفح الجلدي وطرق علاجه

أسباب الطفح الجلدي وطرق علاجه

الطفح الجلدي تحت الثدي من الحالات الشائعة جدا. هو امر مزعج بالطبع، لكنه ايضا محرجا في التجمعات العامة بسبب الحكة المستمرة. إذا لاحظت تهيجًا أو احمرارًا في الجلد تحت ثدييك ، فمن المحتمل أن تكوني مصابة بطفح جلدي. هناك عدة عوامل يمكن أن تسبب هذه الحالة، أكثرها شيوعًا هو الطفح الحراري ، الأسباب الأخرى تشمل التالي: العدوى ثنايات الجلد…

الطفح الجلدي تحت الثدي من الحالات الشائعة جدا. هو امر مزعج بالطبع، لكنه ايضا محرجا في التجمعات العامة بسبب الحكة المستمرة.

إذا لاحظت تهيجًا أو احمرارًا في الجلد تحت ثدييك ، فمن المحتمل أن تكوني مصابة بطفح جلدي. هناك عدة عوامل يمكن أن تسبب هذه الحالة، أكثرها شيوعًا هو الطفح الحراري ، الأسباب الأخرى تشمل التالي:

العدوى

أسباب الطفح الجلدي تحت الثدي

ثنايات الجلد تحت ثدييك بيئة خصبة مثالية للعدوى البكتيرية والفطرية . تظهر هذه العدوى على شكل بثور، حكة ،شقوق ، وبقع حمراء، كل هذه الأعراض مؤلمة وتتطلب إيجاد الطريقة المناسبة للعلاج.

قد تكون الالتهابات التي تصيب منطقة تحت الثدي نتيجة لاستجابة حساسية جسمك لبعض الأطعمة والأدوية وحبوب اللقاح ولدغ الحشرات. هنا يتطلب الأمر التعرف على مسبب الحساسية وتفاديه.

اضطرابات المناعة

يمكن أن تتسبب حالات اضطراب المناعة مثل الأكزيما والصدفية وفرط التعرق في ظهور الطفح الجلدي على أجزاء مختلفة من الجسم ، بما في ذلك الطيات تحت ثدييك.
الأكزيما تظهر في شكل بثور صغيرة مملوءة بالسوائل والتي تتسرب في النهاية وتتقشر. تشمل أعراض الصدفية العكسية بقع حمراء ملساء في المنطقة المصابة. يؤدي فرط التعرق إلى ظهور الطفح الجلدي أيضا.

أسباب الطفح الجلدي تحت الثدي

اقرئي ايضا : الزوائد الجلدية.. أسبابها وطرق علاجها

سبب آخر للطفح الجلدي تحت ثدييك هو سرطان الثدي الالتهابي ، وهو نوع نادر ولكنه سريع الانتشار تشمل أعراضه: طفح جلدي باللون الوردي أو الأحمر ، جلد محفور قد يشبه قشر البرتقال، الحلمة المقلوبة.

قد تختلف أسباب الطفح تحت الثدي، لكن في أغلب الحالات لا يشكل مصدر قلق، لكن ذا كانت الأعراض مماثلة لأعراض أي حالة طبية خطيرة ، فمن الأفضل التدخل الطبي على الفور لاستبعاد أي مضاعفات.
أما إذا كان الطفح الجلدي نتيجة لعدوى بكتيرية أو فطرية أو حساسية فيمكن التدخل بعلاجات منزلية بسيط.

1. زيت جوز الهند

يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للالتهابات لزيت جوز الهند في التخلص من الطفح الجلدي تحت الثديين. يحتوي زيت جوز الهند على مضادات تعمل كعلاج للعدوى المسببة للطفح الجلدي تحت الثدي.
قومي بتدليك المنطقة المصابة بملعقتين من زيت جوز الهند دون الحاجة لإزالته، كرري هذه الخطوة مرتين يومياً.

2.زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي خواصًا مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات. هذه الخصائص يمكن أن تساعد في التخلص من الطفح الجلدي تحت الثدي عن طريق القضاء على الميكروبات المسببة للعدوى وتقليل التورم والحكة.

المكونات:

أسباب الطفح الجلدي تحت الثدي

2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي
2-3 ملاعق صغيرة من أي زيت ناقل (جوز الهند أو زيت الزيتون)

الطريقة:

أضف 2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى ملعقتين أو ثلاث ملاعق من أي زيت ناقل.
تخلط جيدا وتُطبق على المنطقة المصابة.
اتركيه طوال الليل ثم يٌشطف في الصباح.
كرري هذ الوصفة مرة واحدة يومياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً