بوليفيا: الحكومة المؤقتة تعلن قطع علاقاتها مع فنزويلا

بوليفيا: الحكومة المؤقتة تعلن قطع علاقاتها مع فنزويلا

أعلنت الحكومة البوليفية المؤقتة الجمعة قطع العلاقات مع حكومة رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو والتنديد بأن فنزويليين على صلة بسفارة كاراكاس في لاباز “كانوا يحاولون التعدي على الأمن الداخلي” في بوليفيا. وفي مؤتمر صحافي، أفادت وزيرة الخارجية البوليفية، كارين لونغاريك، أن سلطات بلادها ستمهل “الدبلوماسيين الفنزويليين المعتمدين لدى بوليفيا والذين يمثلوم حكومة (رئيس فنزويلا) نيكولاس مادورو، مدة …




 رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو (أرشيف)


أعلنت الحكومة البوليفية المؤقتة الجمعة قطع العلاقات مع حكومة رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو والتنديد بأن فنزويليين على صلة بسفارة كاراكاس في لاباز “كانوا يحاولون التعدي على الأمن الداخلي” في بوليفيا.

وفي مؤتمر صحافي، أفادت وزيرة الخارجية البوليفية، كارين لونغاريك، أن سلطات بلادها ستمهل “الدبلوماسيين الفنزويليين المعتمدين لدى بوليفيا والذين يمثلوم حكومة (رئيس فنزويلا) نيكولاس مادورو، مدة زمنية كي يغادروا البلاد”.

وأضافت لونغاريك أن “بوليفيا سترفع شكوى في حق السفارة الفنزويلية بسبب تدخلها في الشؤون الداخلية للبلاد”.

واعترفت الحكومة المؤقتة المحافظة في بوليفيا أمس الخميس بزعيم المعارضة الفنزويلي خوان غوايدو رئيساً لفنزويلا، في تحول رئيسي في تحالفاتها في المنطقة المضطربة.

وبذلك يخسر رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو، أحد كبار الداعمين له في غمار تصديه للجهود الرامية للإطاحة به في حين تغرق بلاده في أزمة اقتصادية وسياسية قاتلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً