اقتصاد هونغ كونغ يتجه للركود جراء الاحتجاجات

اقتصاد هونغ كونغ يتجه للركود جراء الاحتجاجات

خفضت هونغ كونغ توقعاتها للنمو الاقتصادي هذا العام، بعدما أحكم الاضطراب السياسي قبضته على المدينة، مع توقع الحكومة الآن الانكماش السنوي الأول منذ الأزمة المالية العالمية قبل عقد مضى، حسبما ذكرت اليوم وكالة أنباء بلومبرغ. وقالت الحكومة اليوم الجمعة، لدى إصدارها حسابات الناتج النهائية للربع الثالث من العام الجاري إن الناتج المحلي الإجمالي سينكمش بنسبة 1.3% في عام 2019 …




(أرشيف)


خفضت هونغ كونغ توقعاتها للنمو الاقتصادي هذا العام، بعدما أحكم الاضطراب السياسي قبضته على المدينة، مع توقع الحكومة الآن الانكماش السنوي الأول منذ الأزمة المالية العالمية قبل عقد مضى، حسبما ذكرت اليوم وكالة أنباء بلومبرغ.

وقالت الحكومة اليوم الجمعة، لدى إصدارها حسابات الناتج النهائية للربع الثالث من العام الجاري إن الناتج المحلي الإجمالي سينكمش بنسبة 1.3% في عام 2019 مقارنة بالعام السابق.
وقالت في تأكيد لتقديرات أولية إن الناتج المحلي الإجمالي انكمش بنسبة 3.2 % في الأشهر الثلاثة المنتهية بنهاية سبتمبر (أيلول) مقارنة مع الربع السابق عليها.
وذكرت بلومبرغ أن التوقعات المتشائمة تجعل الرؤية الرسمية للاقتصاد متماشية مع ما يحدث في شوارع هونغ كونغ، مع إغلاق المراكز التجارية والمطاعم والمتاجر أو العمل لساعات أقل في الكثير من الأحياء في خضم احتجاجات ضد الحكومة تتسم بالعنف في كثير من الأحيان ولا يمكن التنبؤ بها.
وقالت الحكومة في بيان إن “اقتصاد هونغ كونغ شهد تدهوراً مفاجئاً في الربع الثالث من عام 2019، حيث وجهت أحداث اجتماعية محلية ضربة قاسية للغاية لاقتصاد هو ضعيف بالفعل جراء تباطؤ اقتصادي عالمي متزامن وتوترات تجارية بين الولايات المتحدة وبر الصين الرئيسي”.
وأضافت أنه “نظراً إلى أن تأثيرات الأحداث الاجتماعية المحلية لم تظهر بعد مؤشرات على التراجع، من المرجح أن يظل الاستهلاك والطلب على الاستثمار في حالة ركود للفترة المتبقية من العام”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً