4 معتقدات صحية وغذائية خاطئة تعرفي على حقيقتها

4 معتقدات صحية وغذائية خاطئة تعرفي على حقيقتها

غالباً ما نأخذ كل ما يقوله آباؤنا ومعلمونا من معتقدات دون التشكيك في ذلك، والكثير من تلك المعتقدات قد يكون شائعاً. إليكِ أبرز تلك المعتقدات وحقيقتها: • الملح لا يساعد الماء على الغليان بشكل أسرع هناك اعتقاد بأنه إذا قمتِ بإضافة الملح إلى الماء؛ فسوف يغلي بسرعة. تم إجراء تجربة لإثبات ذلك، ولم تكشف إلا عن أن الملح …

غالباً ما نأخذ كل ما يقوله آباؤنا ومعلمونا من معتقدات دون التشكيك في ذلك، والكثير من تلك المعتقدات قد يكون شائعاً. إليكِ أبرز تلك المعتقدات وحقيقتها:

• الملح لا يساعد الماء على الغليان بشكل أسرع

معتقدات خاطئة صحية وغذائية تعرفي على حقيقتها

هناك اعتقاد بأنه إذا قمتِ بإضافة الملح إلى الماء؛ فسوف يغلي بسرعة. تم إجراء تجربة لإثبات ذلك، ولم تكشف إلا عن أن الملح لا يُحدث فرقاً. عادة ما تكون كمية الملح التي نضيفها حوالي ملعقة كبيرة (أقل من 3 غرامات) وهي كمية صغيرة جداً ولا تُحدث فرقاً.
يمكن أن يساعد الملح على الغليان بشكل أسرع؛ إذا تمت إضافته بكميات كبيرة، هذا من شأنه أن يفسد الذوق، ولن يستخدمه أحد.

اقرئي أيضاً:

• الجزر ليس هو العلاج النهائي لضعف البصر

معتقدات خاطئة صحية وغذائية تعرفي على حقيقتها

أخبرنا دائماً الأهل والأطباء بأن تناول الجزر مفيد لبصرنا، نعتقد أن هذه الخضراوات السحرية لديها القدرة على تحسينها وحمايتها. ومع ذلك، هذا صحيح جزئياً فقط. الجزر غني بالبيتا كاروتين، وتستخدمه أجسامنا لإنشاء فيتامين مهم للغاية لأعيننا المعروفة باسم فيتامين «أ».
تجدر الإشارة إلى أننا نحتاج إلى تناول الكثير من الجزر؛ حتى يتسبب الفيتامين في إحداث فرق، وأن أجسامنا تمنع تراكم المستويات السامة المفرطة للمادة.

• الزيت يمنع المعكرونة من الالتصاق

معتقدات خاطئة صحية وغذائية تعرفي على حقيقتها

اقرئي أيضاً:

إذا سألت عن كيفية منع قطع المعكرونة من الالتصاق ببعضها بعضاً، عادةً ما يقول الأشخاص: «إضافة بعض الزيت إلى الماء». ولكن ثبت أن ذلك ليس له جدوى، بل يمنع الصلصة من الالتصاق بالمعكرونة.

• الاجهاد ليس سبباً في للشيب أو الشعر الأبيض

الإجهاد ليس هو السبب عندما نتحدث عن الحصول على شعر رمادي. تنتج بصيلات الشعر لدينا لوناً لشعرنا، وهذه الكمية تنخفض مع تقدمنا في العمر، لذلك بعد أن يمر الشعر بدورة نمو طبيعية، ومن ثم يتم تجديده، سيكون للدورة التالية لون أقل قليلاً. لكن الإجهاد يمكن أن يتسبب في تساقط شعرنا بشكل أسرع، وتثبيت دورته الطبيعية، مما يزيد من فرصة نمو الشعر الرمادي في وقت أقرب.

معتقدات خاطئة صحية وغذائية تعرفي على حقيقتها

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً