توقع المركز الوطني الإماراتي للأرصاد، أن تشهد الدولة اعتباراً من اليوم الجمعة وخلال الأيام القادمة تقلبات في الأحوال الجوية.

وذكر المركز أن حالة عدم الاستقرار ستأتي نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي يتزامن معه امتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مما يؤدي إلى تكاثر السحب على الجزر والبحر وبعض المناطق الساحلية والشمالية على فترات متباعدة يتخللها بعض السحب الركامية مع فرصة لسقوط الأمطار، كما تنشط الرياح المثيرة للغبار والأتربة، ويكون البحر متوسط الموج بوجه عام يضطرب أحياناً مع السحب.
وأفاد المركز في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أن المنخفض الجوي سيتعمق في طبقات الجو العليا يوم الإثنين وسيكون مصحوباً بكتلة هوائية باردة نسبياً وكذلك بتيار هوائي يعمل على تدفق سحب من الغرب على شكل موجات متتالية يتخللها سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة مع الرعد والبرق أحياناً على مناطق متفرقة، كما تنشط الرياح المثيرة للغبار والأتربة وتكون قوية السرعة مع السحب الركامية والبحر مضطرب الموج بوجه عام، ومتوسط الموج في بحر عمان يضطرب مع السحب.

ونصح المركز الوطني للأرصاد بالحذر أثناء قيادة المركبات، وكذالك مع تدنى مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن جريان الأودية، وحذر مرتادي البحر بسبب إضطرابه في الخليج العربي و بحر عمان.