قلد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس، رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي، “وسام زايد” الذي منحه له رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ويعد أعلى وسام تقدمه دولة الإمارات لملوك الدول ورؤسائها وقادتها، وذلك تقديراً وتثميناً لدوره في دعم العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة والتعاون الاستراتيجي المشترك الذي يجمع البلدين الشقيقين على الصعد كافة.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال مراسم التقليد التي جرت في قصر الوطن، إن “تكريم فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي (وسام زايد) يأتي تعبيراً عن مدى تقديرنا واعتزازنا بدوره المحوري وجهوده الاستثنائية في النقلة النوعية الهامة التي تحققها العلاقات الأخوية والتعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات و جمهورية مصر العربية في مختلف المجالات”.

وأعرب عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية المتينة و مستوى تطور التعاون المشترك الذي يجمع البلدين و شعبيهما الشقيقين.. متمنيا لمصر الشقيقة وشعبها دوام التقدم والأمن والاستقرار ومواصلة تحقيق ما تتطلع إليه من تنمية و ازدهار.

من جانبه أعرب الرئيس المصري عن شكره وتقديره لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على هذا التكريم الخاص بمنحه “وسام زايد” الذي يحمل اسم شخصية إنسانية استثنائية عالمية حظيت بمحبة و تقدير العالم، متمنياً للعلاقات بين البلدين مزيدا من التطور والتقدم الذي يلبي طموحاتهما نحو المستقبل المنشود.