أكدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الإماراتية، أنه واستناداً إلى المادة (71) من اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، والمعتمد بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 2018، فإنه على الموظف استنفاذ إجازاته السنوية خلال السنة المستحقة عنها، فيما يجوز له ترحيل نصف رصيده إلى السنة التالية، وفي هذه الحالة لا يستفيد مما زاد على ذلك.

ونوهت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الإماراتية بضرورة استنفاذ الموظفين في الحكومة الاتحادية لرصيد إجازاتهم المتبقية، والذي يتجاوز المدة المقررة للترحيل، قبل انتهاء صلاحيتها مع نهاية العام، وذلك تجنباً لعدم تمكنه من الاستفادة منها بموجب قانون الموارد البشرية المعمول به في الحكومة الاتحادية.

بدء تقييم الأداء السنوي
وفي سياق آخر، أعلنت الهيئة عن بدء مرحلة تقييم الأداء السنوي وفق آليات نظام إدارة الأداء لموظفي الحكومة الاتحادية لعام 2019، والتي تتعلق بالتقييم النهائي لأداء الموظف ومهامه وكفاءاته السلوكية، وتمتد من بداية نوفمبر (تشرين الثاني)، وحتى نهاية ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وأكدت الهيئة أن نظام إدارة الأداء يرمي إلى ترسيخ منهج يضمن ربط الأداء بمكافأة الإنجاز والنتائج المتميزة، وتحسين وزيادة إنتاجية الموظفين من خلال تقييم أداء سنوي ينسجم مع أهداف الحكومة الاتحادية، الأمر الذي يرفع مستوى الرضا والسعادة والإنتاجية لدى الموظفين.