«رحمة» تستعرض آلية مساعدة مرضى السرطان

«رحمة» تستعرض آلية مساعدة مرضى السرطان

عقدت جمعية رعاية مرضى السرطان «رحمة» مؤخراً، الاجتماع الرابع عشر لمجلس إدارتها بمقر المركز في أبوظبي، برئاسة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، رئيس مجلس إدارة الجمعية. وتم استعراض آلية وضوابط تقديم المساعدات لمرضى السرطان، فيما وصل حجم المساعدات المالية التي قدمتها الجمعية للمرضى منذ تأسيسها وحتى الآن نحو 5 ملايين درهم، قُدمت…

emaratyah

عقدت جمعية رعاية مرضى السرطان «رحمة» مؤخراً، الاجتماع الرابع عشر لمجلس إدارتها بمقر المركز في أبوظبي، برئاسة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، رئيس مجلس إدارة الجمعية.
وتم استعراض آلية وضوابط تقديم المساعدات لمرضى السرطان، فيما وصل حجم المساعدات المالية التي قدمتها الجمعية للمرضى منذ تأسيسها وحتى الآن نحو 5 ملايين درهم، قُدمت إلى 186 مريضاً.
وحرصاً من مجلس الإدارة على زيادة حجم المساعدات المالية المقدمة للمرضى، أكد المجلس في اجتماعه ضرورة تكثيف الجهود التوعوية من أجل تحفيز المجتمع على تقديم التبرعات المالية للجمعية، بما يساعدها على تقديم مساعداتها المالية إلى أكبر عدد من المرضى.
وتعد التبرعات أهم المصادر التي تمكّن الجمعية من القيام بمهامها، و تمثل المورد الرئيسي للجمعية، الذي من خلاله يتم تقديم المساعدات المادية لمرضى السرطان المحتاجين، ممن يعانون معاناة كبيرة من أجل الحصول على علاج لهذا المرض الخبيث، وخاصة في ظِل ارتفاع تكلفة هذا العلاج، وعدم امتلاك نسبة كبيرة منهم تأميناً صحياً يغطي هذه التكاليف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً