7 أخطاء كارثية احذريها بعد الذهاب لصالة الألعاب الرياضية

7 أخطاء كارثية احذريها بعد الذهاب لصالة الألعاب الرياضية

تعمل التمارين الرياضية على تحسين صحتنا العامة، لكن الكثير منا يرتكبون أخطاء بعد التمرين، يمكن أن تجعل روتيننا البدني أقل فعالية، ونحن موقع Bright Side يقدم قائمة بأبرز تلك الأخطاء الأكثر شيوعاً لك. 1. السلبي يبرد يفضل بعد الذهاب للجيم، القيام ببعض الأعمال المنزلية أو اللعب مع الأطفال، وعدم البقاء في راحة تامة، كالجلوس على الأريكة أو…

تعمل التمارين الرياضية على تحسين صحتنا العامة، لكن الكثير منا يرتكبون أخطاء بعد التمرين، يمكن أن تجعل روتيننا البدني أقل فعالية، ونحن موقع Bright Side يقدم قائمة بأبرز تلك الأخطاء الأكثر شيوعاً لك.

1. السلبي يبرد

 أخطاء كارثية احذريها بعد الذهاب لصالة الألعاب الرياضية

يفضل بعد الذهاب للجيم، القيام ببعض الأعمال المنزلية أو اللعب مع الأطفال، وعدم البقاء في راحة تامة، كالجلوس على الأريكة أو مشاهدة التليفزيون أو الاستلقاء على سريرك لفترة من الوقت، بينما يحتاج جسمك إلى القليل من الحركة.

2. عدم وجود شيء للأكل

التمرين يجعل ألياف العضلات تتمدد، ويستخدم الجليكوجين لتغذية جسمك، جربي تناول وجبة تتكون من البروتين وقليل من الكربوهيدرات، ليس أكثر من 30 دقيقة بعد التمرين؛ بل ستستهلك أيضا السعرات الحرارية التي ستحتاجينها لاستعادة مستويات الجليكوجين ويومك دون الشعور بالإرهاق، تناولي بعض الفواكه والحليب أو اللحوم.

3. نسيان الترطيب بشكل صحيح

 أخطاء كارثية احذريها بعد الذهاب لصالة الألعاب الرياضية

على الرغم من أن مشروبات الطاقة قد تكون على ما يرام قبل التمرين؛ لتعزيز أدائك؛ فقد أظهرت التجارب أنها تميل إلى رفع معدل ضربات القلب وضغط الدم والجلوكوز في الدم؛ لذلك من الأفضل تخطيها للحفاظ على جميع الفوائد الصحية التي اكتسبتها أثناء التمرين.

4. عدم ارتداء الملابس الدافئة

أثناء التمرين، كل الجهود التي تبذلينها تزيد من درجة حرارة الجسم الأساسية، ارتداء ملابس خفيفة جداً لن يجعلك أكثر عرضة لفيروس أو نزلات البرد، إذا كنت تمارسين التمارين للحفاظ على صحتك وتعزيز جهاز المناعة لديك؛ فارتدي ملابس تجعلك تشعرين بالدفء؛ خاصة في فصل الشتاء؛ حتى تشعري أن جسمك قد بلغ درجة حرارته الطبيعية.

5. تخطي التمدد

 أخطاء كارثية احذريها بعد الذهاب لصالة الألعاب الرياضية

التمدد جزء من التعافي من التمرين؛ لتقليل وجع العضلات وتصلبها، من الضروري أن تتمدد، ذلك يحسن من مرونتك؛ مما يتيح لك أداء أفضل لكل تمرين، وتحقيق أقصى استفادة منه.

6. الاستحمام

بعد التدريب، ترتفع درجة حرارة الجسم الأساسية، ويساعد الاستحمام البارد في عملية الشفاء لعضلاتك؛ فهو يقلل من وجع العضلات، ويساعد على إعادة بناء العضلات بشكل أسرع؛ مما يجعلك مجهزةً لتمرين أفضل في اليوم التالي، بالإضافة إلى ذلك، تجعل التمارين الرياضية بشرتك أكثر صحة، ولكن إذا لم تستحمي؛ فستترك كل هذه البكتيريا سريعة التكاثر على بشرتك.

7. حاولي الاسترخاء

بعد التمارين يؤثر الإجهاد على قدرتك على أداء روتينك بالكامل، كما أنه يجعلك أقل عرضة لممارسة الرياضة في الأيام التالية، يعد قضاء بعض الوقت مع العائلة أو الأصدقاء أو ممارسة هواية، وسيلة جيدة لخفض مستويات التوتر لديك.

 أخطاء كارثية احذريها بعد الذهاب لصالة الألعاب الرياضية

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً