8 خرافات شائعة وغير صحيحة حول أمراض القلب.. تعرفي على حقيقتها

8 خرافات شائعة وغير صحيحة حول أمراض القلب.. تعرفي على حقيقتها

هناك 8 خرافات شائعة وغير صحيحة حول أمراض القلب، يصدقها الكثيرون، إليكِ أبرز تلك الخرافات وحقيقتها، يقدمها موقع «بولد سكاي الهندي»: 1. الخرافة: لا تعاني النساء من خطر الإصابة بأمراض القلب ■ الحقيقة: وفقاً لجمعية القلب الأمريكية، فإن أمراض القلب تصيب النساء من جميع الفئات العمرية، خاصة النساء الأصغر سناً اللائي يتناولن حبوب منع الحمل ويقمن بالتدخين، حيث يزيد من خطر …

هناك 8 خرافات شائعة وغير صحيحة حول أمراض القلب، يصدقها الكثيرون، إليكِ أبرز تلك الخرافات وحقيقتها، يقدمها موقع «بولد سكاي الهندي»:

1. الخرافة: لا تعاني النساء من خطر الإصابة بأمراض القلب

■ الحقيقة: وفقاً لجمعية القلب الأمريكية، فإن أمراض القلب تصيب النساء من جميع الفئات العمرية، خاصة النساء الأصغر سناً اللائي يتناولن حبوب منع الحمل ويقمن بالتدخين، حيث يزيد من خطر الإصابة بنسبة 20٪، بالإضافة إلى ذلك أنه قد يتسبب في تراكم «البلاك» ويؤدي إلى انسداد الشرايين في وقت لاحق من الحياة.

2. الخرافة: مرض القلب شائع بين الرجال أكثر من النساء

امراض القلب

■ الحقيقة: النساء أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب من الرجال، وفقاً لجمعية القلب الأمريكية، والقلب هو السبب الرئيسي للوفاة بين النساء فوق سن الـ65، ويقول المعهد الوطني للشيخوخة إن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 عاماً؛ أكثر عرضة لخطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أو أمراض القلب.

3. الخرافة: لن يسبب مرض السكري أمراض القلب إذا كنتِ تتناولين أدوية السكري

■ الحقيقة: إن تناول أدوية السكري يقلل من مستويات السكر في الدم، ويمنع المضاعفات مثل فقدان البصر، وتلف الأعصاب، وأمراض الكلى، إلخ.. ومع ذلك، فإن انخفاض مستويات السكر في الدم؛ يكون له تأثير أقل على الأوعية الدموية، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

4. الخرافة: إذا كان لديكِ تاريخ عائلي لمرض القلب، فلا يمكنكِ فعل أي شيء للوقاية من المرض

امراض القلب

■ الحقيقة: على الرغم من أن الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي من أمراض القلب معرضون لخطر متزايد، إلا أنه يمكنك اتخاذ بعض الخطوات لتقليل الخطر إلى حد ما. وهذا يشمل الانغماس في النشاط البدني، وتناول الأطعمة الصحية للقلب، والسيطرة على الكوليسترول، وإدارة ضغط الدم، وتجنب التدخين، والحفاظ على وزن صحي.

5. الخرافة: إذا قمتِ بالإقلاع عن التدخين، لا يمكنكِ تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب

■ الحقيقة: في اللحظة التي تتركين فيها التدخين، يبدأ جسمك في العمل بشكل صحيح، وفقاً لهارفارد هيلث، بعد عام واحد فقط من الإقلاع عن التدخين، سينخفض ​​خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 50 في المائة.

6. الخرافة: يمكن الحد من أمراض القلب مع تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية

■ الحقيقة: ليس من الواضح ما إذا كان تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. ولكن من الحقائق المعروفة أنه لا يمكن الوقاية من أمراض القلب؛ إلا إذا تحولت إلى نمط حياة أفضل، مثل عدم التدخين، اتباع نظام غذائي صحي، وبقائك نشيطة بدنياً. تقول جمعية القلب الأمريكية إنه لا يوجد دليل علمي يبرر استخدام الفيتامينات والمكملات الغذائية للوقاية من أمراض القلب.

7. الخرافة: النساء الناشطات لا يصبن بأمراض القلب

امراض القلب

■ الحقيقة: الحفاظ على نشاطك البدني لا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. يمكن للنساء اللائي يمارسن الرياضة بانتظام أن يكون لديهن عوامل خطر أخرى تسبب أمراض القلب، مثل ارتفاع الكوليسترول في الدم، ارتفاع ضغط الدم، التدخين، والسمنة، وفقاً لمؤسسة القلب.

8. الخرافة: إذا كنتِ تعانين من أمراض القلب، فمن المفترض أن تأكلي أقل قدر ممكن من الدهون.

■ الحقيقة: ينصح بتناول وجبة منخفضة الدهون المشبعة للأشخاص المصابين بأمراض القلب، ولكن الدهون غير المشبعة الموجودة في الأطعمة، مثل الأسماك الدهنية والزيتون والأفوكادو والمكسرات والزيوت النباتية مفيدة للقلب. في الواقع؛ يقلل استهلاك الأسماك مرتين في الأسبوع من خطر الإصابة بأمراض القلب.

اقرئي ايضا : 6 أعراض تحذيريه قد تبدو مخيفه ولكنها قد تبدو غير ضارة

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً