أخطاء تقع فيها النساء ويكرهها الرجال

أخطاء تقع فيها النساء ويكرهها الرجال

نهتمّ دائماً بالحفاظ على شرارة الرومانسية والشغف في العلاقة، وكثيراً ما نحبّ بذل جهد أكثر لتعزيز علاقتنا، ولكن للأسف هناك بعض العادات التي تقتل ذلك الشغف دون أيّ إدراك منّا، وبحسب ما يوضحه الدكتور مدحت عبد الهادي خبير العلاقات الزوجية تعرفي إلى: العادات التي يجب أن تتجنّبيها: – الشخير لا يتحمّل الكثيرون الشخير، وكثيراً ما يصعب تجاهله، خاصة…

نهتمّ دائماً بالحفاظ على شرارة الرومانسية والشغف في العلاقة، وكثيراً ما نحبّ بذل جهد أكثر لتعزيز علاقتنا، ولكن للأسف هناك بعض العادات التي تقتل ذلك الشغف دون أيّ إدراك منّا، وبحسب ما يوضحه الدكتور مدحت عبد الهادي خبير العلاقات الزوجية تعرفي إلى:

العادات التي يجب أن تتجنّبيها:

alt

– الشخير

لا يتحمّل الكثيرون الشخير، وكثيراً ما يصعب تجاهله، خاصة إذا كان عالياً، كما يؤدي أحياناً إلى نوم الشريكين في غرف منفصلة، ممّا يقتل الشغف بينهما.

– النظافة الشخصية

من الهام جداً الحفاظ على نظافتك الشخصية، وذلك أمر بديهي لا يجب على شريكك تذكيرك به؛ لأنّ عدم الاهتمام بذلك يجعل شريككِ ينفر منكِ.

– ساعات العمل الكثيرة جداً

نعلم أنّ العمل أمر هام في الحياة، ولكن عليكما تجنّب تداخل حياتكما المهنية مع الزوجية، خاصة علاقتكما الحميمة، لأنه يؤثر بشكل كبير جداً على حياتكما، فالإجهاد المرتبط بساعات العمل الطويلة، يمكن أنْ يؤثر على الرغبة الجنسية، ويقلّل من ممارسة العلاقة الحميمة.

عدم الاهتمام بنظافة الحمام

يمكن أنْ يؤدي العثور على الأظافر المقصوصة في الحمام، أو الشعر الموجود في البالوعة إلى انزعاج الشريك، كما يمكن أنْ يؤدي إلى قتل أي مجال للرومانسية والشغف بينكما، لذلك، تجنّبي تلك العادات.

– المشاكل المالية

إذا كنتِ شخصية مبذرة أو بخيلة، عليكِ فهم أنْ المشاكل المالية، تعتبر من العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى إطفاء الشرارة بين الأزواج، لذلك عليكما تحقيق التوازن.
قضاء الكثير من الوقت على الإنترنت
اعلمي أنّ قضاء الكثير من الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم إعطاء وقتٍ كافٍ لشريكك، يمكن أنْ يعرقل علاقتكما على المدى الطويل، لذلك، جرّبي خفض ما تقضينه من الوقت على الانترنت.

alt

– الضغط العصبي

يمكن أنْ تؤثر الضغوطات على علاقتك إذا تجاهلتها لفترة طويلة، لذلك عليكِ تعلّم كيف تتعاملين مع الضغط، سواء النفسي أو المهني، للحفاظ على زواجكِ.

الغيّرة الزائدة

لعلّها من أكثر الصفات الموجودة في بعض النسوة اللاتي يفرّ منهن الرجل، سيفرّ الرجل من هذا النمط في نهاية المطاف؛ لأن لا أحد يقبل أن يعيش حياته محاصراً!

– المراة المتسلّطة

في البدء، قد يشعر الرجل بالسعادة حين يظفر بامرأة تبدو قوية وتعلم ما تريده، لكن لاحقاً سيكتشف كم أن الأمور مختلفة عمّا تبدو عليه. فالمرأة المتسلطة أنانية، ولا تفكر إلا بنفسها لتحقيق غايتها.
التي تريد تغيير الرجل
معظم النساء يتورطن في هذه الغلطة؛ أي حين يحاولن تغيير الشريك وفق ما يلائم رغباتهن واحتياجاتهن. قد يكون ذلك ممكناً لفترة ما؛ إذ يشعر بعض الرجال بالرغبة في التغيّر لأجل شريكتهم، لكن ضعي في حسبانك أن الرجل لا يجد هذه المرأة جذابة. ولن يكون عمر العلاقة طويلاً.

المرأة النمّامة

لا عجب أن الرجال يكرهون هذا النمط من النساء اللاتي لا يفعلن شيئاً لهن سوى الحديث عن حياة الآخرين ومشكلاتهم، طوال النهار. قد تبدو المرأة «النمامة» مسلّية في بداية العلاقة، لكن لاحقاً سوف يشعر الرجل بالسأم، وسيكون كل همّه الفرار من لسانها القارض ومن نهشها لأعراض الناس وفضح خصوصياتهم..
المدلّلة
بعض الرجال يحبون المرأة المدللة، لكن من الصعب أن تجد رجلاً يرغب في أن يمضي حياته معها، مكرساً طاقته وجهده لتلبية رغباتها!

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً