بدون أدوية أو مضادات فواكه ترفع مناعتك فى الشتاء

بدون أدوية أو مضادات فواكه ترفع مناعتك فى الشتاء

فواكه عديدة صحية يجب أن تكون على مائدتك هذا الشتاء، فهي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي ستساعدك على منع الإصابة بنزلة برد أو أي مشاكل صحية أخرى متعلقة بالشتاء. ووفقاً لموقع بولد سكاي الهندي تكمن فائدة تلك الفاكهة في غناها بالمغذيات وتساعد في الحفاظ على لياقتك البدنية والصحية خلال الأشهر الباردة. اقرئي ايضا : …

فواكه عديدة صحية يجب أن تكون على مائدتك هذا الشتاء، فهي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي ستساعدك على منع الإصابة بنزلة برد أو أي مشاكل صحية أخرى متعلقة بالشتاء.

ووفقاً لموقع بولد سكاي الهندي تكمن فائدة تلك الفاكهة في غناها بالمغذيات وتساعد في الحفاظ على لياقتك البدنية والصحية خلال الأشهر الباردة.

اقرئي ايضا : نوع من الفاكهة يحميك من السرطان ويحارب مشاكل الجهاز الهضمي

1. ثمار الحمضيات

فوائد فاكهة الشتاء

الحمضيات غنيه بفيتامين C والفلافونويد. يساعد تناول ثمار الحمضيات على تقوية جهاز المناعة، ومنع الجلد الباهت وكسر الشعر، وهو أمر شائع خلال أشهر الشتاء.

2. الرمان

الرمان هي فاكهة مغذية أخرى معبأة بمضادات الأكسدة من مادة البوليفينول وخصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم، وتحسين مستويات الكوليسترول، ويمكن أن تساعد أيضاً في علاج نزلات البرد الشائعة.

3. الجوافة

فوائد فاكهة الشتاء

تحتوي الجوافة على فيتامين A وفيتامين C وفيتامين B6 والمنجنيز والبوتاسيوم والفيتامينات والمعادن الأساسية الأخرى. يعتبر تناول الجوافة خلال أشهر الشتاء الباردة فعالاً للغاية في التخفيف من البرد والإنفلونزا.

4. التوت

التوت مثل الفراولة والتوت والعليق والتوت غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول التي تساعد في الوقاية من البرد والإنفلونزا، وكذلك تقلل من أعراض الحساسية.

5. البابايا

فوائد فاكهة الشتاء

تحتوي البابايا على إنزيم يسمى بابين يعمل كمقشر قوي ويذوب البروتينات غير النشطة وخلايا الجلد الميتة، مما يجعل بشرتك خالية من التصبغ والعيوب. بالإضافة إلى ذلك، فيتامين E وفيتامين A المحتوى في البابايا يساعد على تجديد شباب البشرة، وخاصة خلال أشهر الشتاء.

6. الجزر

مصدر ممتاز للبيتا كاروتين، الذي يتم تحويله إلى فيتامين (أ) عند تناوله. فيتامين (أ) ضروري لتشغيل النظام المناعي بشكل صحيح ويحسن صحة العين، من بين أمور أخرى…

7. الفجل

الفجل عبارة عن خضراوات شتوية شائعة يتم استهلاكها للمساعدة على الهضم، ومحاربة السعال والبرد، وتنظيم ضغط الدم، وتعزيز صحة الجلد.

8. الملفوف الأحمر

فوائد فاكهة الشتاء

الكرنب الأحمر هو مصدر ممتاز لفيتامينات المنجنيز والبوتاسيوم. كما أنها مرتفعة في الأنثوسيانين، مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان وغيرها من الأمراض المزمنة. بصرف النظر عن هذا، فإن تناول الملفوف أثناء أشهر الشتاء الباردة سيساعد على تعزيز مناعتك أيضاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً