حماس تفرج عن عشرات المعتقلين السياسيين

حماس تفرج عن عشرات المعتقلين السياسيين

أفرجت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، اليوم الأحد، عن عشرات المعتقلين السياسيين في القطاع، بعد ضغط من الفصائل الفلسطينية. وقال الناطق باسم وزارة الداخلية التابعة لحماس في غزة، إياد البزم: “قررت وزارة الداخلية والأمن الوطني العفو عن 57 من الموقوفين، والمحكومين على ذمة قضايا أمنية مختلفة، بعد أن تمت دراستها ومعالجة آثارها”.ومن…




شرطة حماس في غزة (أرشيف)


أفرجت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، اليوم الأحد، عن عشرات المعتقلين السياسيين في القطاع، بعد ضغط من الفصائل الفلسطينية.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية التابعة لحماس في غزة، إياد البزم: “قررت وزارة الداخلية والأمن الوطني العفو عن 57 من الموقوفين، والمحكومين على ذمة قضايا أمنية مختلفة، بعد أن تمت دراستها ومعالجة آثارها”.

ومن بين المفرج عنهم، الصحافي الفلسطيني هاني الآغا، المعتقل منذ نحو شهر ونصف في سجون حماس، وأصدرت نقابة الصحافيين الفلسطينيين بياناً حذرت فيه من تدهور أوضاعه الصحية، نتيجة الظروف القاسية التي يعيشها.

كما أن من بين المفرج عنهم الناشط الفلسطيني سامر النمس، المعتقل منذ أعوام في سجون حماس، وتم الحكم عليه بالسجن المؤبد، رغم نفي عائلته لجميع التهم المنسوبة له.

وتوجه المحاكم التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، تهماً فضفاضة لمعارضيها، حيث تتهمهم بتهم مثل “النيل من الوحدة الثورية” و”التخابر مع رام الله”، وهي تهم سرعان ما تفرج عنهم بعد إدانتهم المفترضة بها، لكسب مواقف سياسية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً