طرق تنحيف البطن بشكل مضمون

طرق تنحيف البطن بشكل مضمون

جدول المحتوى 1- خلطات تنحيف البطن 1.1- خلطة لتنحيف البطن في يومين 1.2- وصفات لتنحيف البطن وشده 1.3- خلطات لتنحيف البطن والارداف في اسبوع 2- تمارين تنحيف البطن 2.1- تمارين حرق دهون البطن 2.2- تمارين البطن في البيت 3- تقنيات تنحيف البطن 4- ما هي اسرع طريقة لتنحيف البطن 5- طريقة تنحيف البطن بدون رجيم، هل هي ممكنة؟ عندما نفكر بازالة الدهون المتراكمة من أماكن…

جدول المحتوى

1- خلطات تنحيف البطن

1.1- خلطة لتنحيف البطن في يومين

1.2- وصفات لتنحيف البطن وشده

1.3- خلطات لتنحيف البطن والارداف في اسبوع

2- تمارين تنحيف البطن

2.1- تمارين حرق دهون البطن

2.2- تمارين البطن في البيت

3- تقنيات تنحيف البطن

4- ما هي اسرع طريقة لتنحيف البطن

5- طريقة تنحيف البطن بدون رجيم، هل هي ممكنة؟

عندما نفكر بازالة الدهون المتراكمة من أماكن محددة من الجسم، أول ما يتبادر إلى أذهاننا هو تنحيف البطن وازالة الكرش؛ إذ أن هذه المشكلة تعاني منها شريحة لا يستهان بها من النساء. إن كنت إحداهن وتريدين التخلص من دهون البطن بشكل سريع وفعال، إليك فيما يلي دليل مفصل عن مختلف طرق تنحيف البطن سواءً كانت عبر الخلطات الطبيعية أو التمارين الرياضية وحتى التقنيات المتوفرة أيضاً على صعيد الطب التجميلي. اختاري منها ما يناسبك أو الجئي إلى أكثر من طريقة لنتيجة اسرع.

خلطات تنحيف البطن

تكثر الخلطات والوصفات التي تزعم أنها قادرة على التخلص من البطن والكرش، ولكن هنا لا بد من الإشارة إلى ضرورة التفريق ما بين الكرش الناجم عن تراكم الدهون، والذي يتطلب وقتاً أكثر للتذويب، والكرش الناجم عن النفخة المزمنة في المعدة أو الأمعاء. ففي الحالة الأخيرة، هناك سهولة أكبر في الحصول على البطن المسطح الذي ترغبين به بسرعة.

في معظم الأحيان، وخصوصاً إن كنت تعتمدين نظاماً غذائياً عشوائياً وغنياً بالأطعمة المضرة، يمكن أن يكون الكرش الذي تعانين منها مزيجاً ما بين تراكم الدهون والنفخة، لذا ستلحظين تحسناً سريعاً عند اعتماد الخلطات، ولكن سرعة فعاليتها ستنخفض تدريجياً مع الوقت مع انتقالها من ازالة النفخة إلى حرق الدهون.

خلطة لتنحيف البطن في يومين

للحصول على نتائج سريعة، ركزي على الوصفات التي تخلصك من النفخة، علماً بأن معظمها يساهم في تذويب الدهون مع الوقت أيضاً. جربي الخلطة التالية لتنحيف البطن في يومين، واستمري في اعتمادها للانتقال من ازالة النفخة إلى تذويب الدهون.

المكونات

  • اصبع من الزنجبيل الأخضر أو نصف ملعقة من بودرة الزنجبيل
  • ليمونة واحدة
  • نصف ملعقة من الكمون
  • 4 أوراق من النعناع
  • ظرف من الشاي الأخضر
  • عود من القرفة
  • كوب من الماء

طريقة التحضير

  1. قطعي الزنجبيل إلى شرائح رفيعة.
  2. اسكبي الماء في وعاء وضعيه على نار قوية ثم اضيفي كل المكونات ما عدا الليمون.
  3. اتركي المزيج حتى يغلي، ثم خففي النار واتركيه مجدداً لمدة 3 دقائق قبل أن ترفعيه عن النار.
  4. قطعي الليمون إلى شرائح وأضيفيه إلى المزيج فيما يزال ساخناً.
  5. اتركي الخلطة لترتاح لمدة 10 دقائق ثم اشربيه ساخناً 3 مرات في اليوم قبل نصف ساعة من الوجبات الرئيسية.
  6. ستلحظين النتيجة بعد يومين، ولكن يمكنك الاستمرار في شربه بعد ذلك يومياً على الريق.
  7. حضري المزيج كما هو ولكن يحبذ الاستغناء عن القرفة خلال الدورة الشهرية.

إقرئي أيضاً: 18 طريقة لتنحيف البطن خلال 24 ساعة

وصفات لتنحيف البطن وشده

وصفات لتنحيف البطن وشده


للتخلص من دهون البطن وشد البشرة المترهلة، يمكنك اعتماد الخلطات الموضعية التي تطبق على البشرة مباشرة.

نبدأ مع الخلطة الموضعية الأولى، إذ يمكنك تطبيق الوصفة التالية على البطن، خصوصاً بعد ترهلات الولادة أو تلك النجمة عن التغيرات في الوزن.

خلطة الزيوت: المكونات

  • ملعقتين كبيرتين من زيت الياسمين
  • ملعقتين كبيرتين من زيت القرنفل

طريقة التحضير

  1. امزجي المكونين في وعاء قابل للوضع على النار وسخنيه إلى درجة حرارة دافئة ولكن مقبولة كي لا تتسببي بحروق في البشرة.
  2. في المساء، استعيني بأصابعك لتطبيق المزيج على بطنك مع التدليك بحزم بشكل دائري لمدة 10 دقائق.
  3. يمكنك بعد ذلك الاستعانة بمشد حراري ترتدينه قبل النوم، على أن تغسلي الموضع بالماء الدافئ والصابون في الصباح التالي.

خلطة القهوة: المكونات

  • ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة
  • القليل من الماء الساخن

طريقة التحضير

  1. امزجي المكونين للحصول على معجون متماسك
  2. على غرار الخلطة أعلاه، افركي المزيج على بشرتك بشكل دائري لمدة 5 دقائق ثم لفي بطنك بورق النايلون اللاصق واتركي المزيج ليتفاعل لمدّة ساعتين.
  3. بعد مرور الوقت المحدد، أزيلي النايلون اللاصق واستحمي كالمعتاد.
  4. كرري هذه الخلطة يومياً لنتيجة ملحوظة.

إقرئي أيضاً: التدليك بزيت السمسم أفضل طريقة لشد البطن بعد ازالة الكرش

خلطات لتنحيف البطن والارداف في اسبوع

خلطات لتنحيف البطن والارداف في اسبوع

أما إن كنت تريدين التخلص من الكرش والأرداف في الوقت نفسه، فيمكنك اللجوء إلى خلطات المشروبات التي تساهم في استهداف الدهون في هذين الموضعين.

خلطة إكليل الجبل: المكونات

  • ملعقة اكليل الجبل
  • ملعقة من البابونج المجفف
  • ملعقة من عشبة الزعتر

طريقة التحضير

  1. اغلي مقدار كوبين من الماء ثم اضيفي المكونات الأخرى.
  2. اتركي المزيج على نار خفيفة لمدة 5 دقائق ثم ارفعيه عن النار.
  3. قومي بتصفيته وتقسميه إلى كوبين، تشربين الأول منه في الصباح على الريق، والثاني في المساء قبل العشاء بنصف ساعة.
  4. واظبي على شربه يومياً لتلحظي النتيجة في غضون اسبوع.

خلطة قشر الرمان: المكونات

  • ملعقة كبيرة من قشر الرمان المطحون
  • ملعقة صغيرة من الزنجبيل المجفف
  • ظرف من الشاي الأخضر المجفف
  • بعض أوراق النعناع
  • كوب من الماء

طريقة التحضير

  1. أضيفي جميع المكونات إلى الماء واتركيها لتغلي لمدة 10 دقائق على نار خفيفة.
  2. صفي الخلطة واشربيها منها في الصباح على الريق.
  3. يمكنك شرب كوب آخر في المساء قبل العشاء بساعة كما بعد الغداء بساعة لنتيجة مضاعفة.

    إقرئي أيضاً: مشروبات ساخنة لتنحيف البطن والارداف بسرعة

    تمارين تنحيف البطن

    تكثر التمارين الرياضية التي تعدك بالحصول على بطن مسطح والتي سنعرفك على أبرزها فيما يلي بالفيديو والصور، ولكن تذكري أيضاً أن عملية حرق الدهون في أي منطقة من الجسم تتطلب حرقاً للسعرات الحرارية بشكل عام. لذلك، أرفقي الحركات أدناه بتمارين الكارديو، كالمشي يومياً لمدة نصف ساعة أو استخدام ماكينة الـ Elliptical، ما يحفز الدورة الدموية ويساعد على حرق الدهون بشكل أسرع.

    تمارين حرق دهون البطن

    شاهدي هذا الفيديو أعلاه لتتعلمي كيفية حرق دهون البطن بسرعة كبيرة والتخلص من الكرش في غضون أسابيع. وتذكري أن تواظبي على هذه التمرينات وترفقيها بنظام غذائي معتدل ومنخفض النشويات للحصول على نتيجة سريعة.

    إقرئي أيضاً: تمارين لشدّ البطن والأرداف بحسب شكل جسمك

    تمارين البطن في البيت

    تمارين البطن في البيت

    من المفترض أن تكرري هذه التمارين 5 مرات، على أن تستريحي لمدة دقيقتين بين كل مرة وأخرى. ابدئي أولاً بتكرار هذه الحركات مرتين على أن تزيديها تدريجياً حتى الوصول إلى 5 مرات. من الأفضل أن تواظبي على هذه التمارين 4 أيام في الاسبوع على الأقل لنتيجة ملحوظة في غضون أسبوعين.

    إقرئي أيضاً: نصف ساعة رياضة يومياً لشد البطن والأرداف والفخذين

    تقنيات تنحيف البطن

    كذلك، توصل الطب التجميلي إلى عدة اجراءات يمكنك اللجوء إليها لتنحيف البطن وإزالة الدهون العنيدة، وأبرزها:

    • عملية شفط الدهون: وهي عملية جراحية تتم تحت اشراف فريق طبي، ويمكن إجراؤها لمختلف مواضع الجسم، علماً بأنها أكثر اعتماداً في مناطق الدهون العنيدة كالبطن والأوراك. يتم إجراء عملية شفط دهون البطن كما لمنطقة الخصر بعد التخدير، على أن يحدد الطبيب ما إن كان موضعياً أو كاملاً، وذلك حسب كل حالة والتقنية المستخدمة. إجمالاً ما لا تحمل هذه العملية مخاطر كبيرة إن تم إجراؤها من قبل طبيب مختص، ولكن فترة الشفاء من بعدها تكون أطول من الإجراءات الأخرى غير الجراحية.
    • تقنية الـموجات الصوتية والشفط: والتي تهدف إلى تحفيز الكولاجين لشد الجلد المترهل مع تكسير الدهون العنيدة. هذه التقنية غير جراحية، وبالتالي لا تتطلب فترة شفاء، إلا أن النتيجة لا تكون فورية بعكس شفط الدهون وتتطلب عدة جلسات.
    • شفط الدهون بالليزر: وتسمى هذه التقنية Smart Lipo، بحيث تقوم على على تكسير الدهون بواسطة الليزر الصوتي والضوئي. هذا الإجراء يتطلب تدخلاً جراحياً بسيطاً مع تخدير موضعي. ومن حسنات هذه التقنية أنها تعمد إلى شد الجلد المترهل في الوقت نفسه خلافاً لعملية شفط الدهون التقليدية.
    • تقنية البودي تايت: يرتكز هذا الإجراء على تموجات الراديو RF لإزالة الدهون العنيدة بشكلها السائل، ليمنح البطن شكلاً متناسقاً. كذلك، تحسن هذه التقنية مظهر الجلد في منطقة البطن بواسطة قطب كهربائي. والجدير بالذكر أنها لا تتطلب تخديراً عاماً، بل تمنح المريضة حبة مسكن وتخديراً موضعياً.

    في شتى الأحوال، وقبل الخضوع لأي إجراء تجميلي في هذا الخصوص، ننصحك باستشارة طبيب التجميل لاختيار الطريقة الأنسب لحالتك ولنسبة الدهون المتراكمة في هذه بطنك كما نسبة الجلد المترهل.

    إقرئي أيضاً: كل ما تريدين معرفته عن عملية شد البطن

    طريقة تنحيف البطن والارداف

    لا شك أن الطريقة الأسرع لخسارة دهون البطن هي عملية شفط الدهون، ولكن إن كنت لا ترغبين باللجوء إلى التدخل الجراحي، يبقى الحل الأمثل هو اعتماد حمية غذائية منخفضة السعرات الحرارية مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. في هذا السياق، تبين أن الحمية الأنسب هي تلك التي تعتمد على كميات قليلة نسبياً من النشويات، كونها تحافظ على استقرار الأنسولين في الجسم، وبالتالي تمنع عملية تخزين الدهون خصوصاً في محيط البطن والخصر.

    فرغم فعالية الخلطات المستخدمة بشكل شائع، تبقى الحمية الخيار الأنسب لخسارة الدهون من منطقة البطن، في حين أن الخلطات تساعد في تسريع الحرق بشكل محدود أكثر وتكمن فعاليتها بشكل أكبر في كبح الجوع وطرد الماء المحتبس في الجسم.

    إقرئي أيضاً: طريقة التخلص من الكرش وفقاً للعمر

    طريقة تنحيف البطن بدون رجيم

    رغم أهمية اعتماد حمية منظمة لتذويب دهون البطن، إلا أنه من الممكن تحقيق مرادك دون اللجوء إلى رجيم قاسي يشعرك ابالجوع والحرمان. فالرياضة في هذا الخصوص مهمة، شرط ألا يقابلها إفراط في تناول السعرات الحرارية. إذ لا يمكن خسارة الوزن حتى ولو كان موضعياً دون إحداث فارق ما بين السعرات الحرارية المستهلكة وتلك التي يحرقها الجسم.

    بالتالي، يمكنك تناول نظلم غذائي متنوع ومتوازن وممارسة التمارين المذكورة أعلاه بانتظام، لتلحظي النتيجة التي ترغبين بها، بمساعدة الخلطات الطبيعية أيضاً.

    في تلك الحالة، ننصحك بمتابعة النتائج التي تحققينها بواسطة شريط القياس مع تسجيل محيط الخصر والبطن كل فترة، وعدم الارتكاز على الوزن فقط. فخصوصاً وإن كنت لم تمارسي الرياضة منذ فترة، قد تلحظين أن الأرقام على الميزان لا تتبدل بسرعة رغم مواظبتك والتزامك بالتمارين الرياضية الموصى بها. هذا الأمر يعود لاكتسابك المزيد من الكتلة العضلية رغم أن مقاساتك بدأت بالتقلص.

    وتذكري أن عملية خسارة الوزن لا يجب أن ترتكز على تحقيق النتائج بسرعة وحسب، بل يجب عليك اجراء تعديلات جذرية في اسلوب حياتك نحو الأفضل؛ فحتى لو حصلت على النتيجة المرجوة بسرعة، قد تعاودين اكتساب الوزن بسرعة وربما بشكل إضافي إن لم تحدثي فارقاً في عاداتك الغذائية والصحية. حظاً موفقاً!

    رابط المصدر للخبر

    اترك تعليقاً