“الأرصاد الإماراتية”: التقلبات الجوية التي تشهدها الدولة شائعة في هذه الفترة

“الأرصاد الإماراتية”: التقلبات الجوية التي تشهدها الدولة شائعة في هذه الفترة

أرجع المركز الوطني للأرصاد الإماراتية التقلبات الجوية المتمثلة في سقوط أمطار متفاوتة الغزارة، مصحوبة بانخفاض كبير في درجات الحرارة والرياح النشطة، التي تشهدها بعض إمارات الدولة، إلى الفترة الانتقالية بين الفصول. وأوضح المركز في تصريحات أن هذه الفترة الانتقالية تتميز بتغيرات حادة، وسريعة في الأحوال الجوية، مؤكداً أن التقلبات التي تشهدها الدولة طبيعية في مثل هذا التوقيت، وأن …




alt


أرجع المركز الوطني للأرصاد الإماراتية التقلبات الجوية المتمثلة في سقوط أمطار متفاوتة الغزارة، مصحوبة بانخفاض كبير في درجات الحرارة والرياح النشطة، التي تشهدها بعض إمارات الدولة، إلى الفترة الانتقالية بين الفصول.

وأوضح المركز في تصريحات أن هذه الفترة الانتقالية تتميز بتغيرات حادة، وسريعة في الأحوال الجوية، مؤكداً أن التقلبات التي تشهدها الدولة طبيعية في مثل هذا التوقيت، وأن توابعها لا تتعلق بإعصار “مها”.

منخفض جوي

وبين المركز في بيان، أن “المنطقة تتأثر حالياً بامتداد منخفض جوي سطحي يعمل على تدفق كتلة هوائية دافئة قادمة من الجنوب، يصاحبها امتداد منخفض جوي علوي من الشمال والشمال الشرقي، ما يؤدي إلى تكون السحب المنخفضة والمتوسطة، تتخللها بعض السحب الركامية الممطرة من حين إلى آخر على مناطق متفرقة، تكون مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً مع هبات رياح نشطة”.

وأشار إلى أن “السحب تقل تدريجياً الثلاثاء المقبل، مع بقاء احتمال سقوط الأمطار على السواحل الغربية وشرق الدولة خلال فترة النهار”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً