اناقة

كل مايجب معرفته حول تقشير البشرة

كل مايجب معرفته حول تقشير البشرة

نعلم جميعًا أن تقشير البشرة خطوة ضرورية، للعناية بجمالها، فهو يساعد على تنظيفها، إزالة طبقات الجلد الميتة، الشوائب الأوساخ المتراكمة والتي تسد المسام، يحفز على تجديد الخلايا. لكن يجب أن تختاري مايناسب بشرتك.فوائد تقشير البشرة ماتعلمه جميع السيدات أن تقشير البشرة سيخلصك من السموم والأوساخ المتراكمة على الجلد، مما يمنحك وجه ناعم ورطب ونظيف. يساعد التقشير كذلك على …

نعلم جميعًا أن تقشير البشرة خطوة ضرورية، للعناية بجمالها، فهو يساعد على تنظيفها، إزالة طبقات الجلد الميتة، الشوائب الأوساخ المتراكمة والتي تسد المسام، يحفز على تجديد الخلايا. لكن يجب أن تختاري مايناسب بشرتك.

فوائد تقشير البشرة

  • ماتعلمه جميع السيدات أن تقشير البشرة سيخلصك من السموم والأوساخ المتراكمة على الجلد، مما يمنحك وجه ناعم ورطب ونظيف.
  • يساعد التقشير كذلك على وقاية البشرة من التجاعيد، لأنه مع تقدم في السن ينقص إنتاج البشرة للميلانين، لذلك عليك إزالة الزهم وفتح مسام الجلد وتجديد خلايا الأنسجة.
  • لتجنب ظهور البقع والكلف، عليك إزالة طبقات الجلد الميتة، والزيوت المتراكمة على سطح الجلد.

المقشر المناسب لنوع بشرتك

للحفاظ على جمالك، يجب عليك استخدام المقشر المناسب لنوع بشرتك، فإذا كانت دهنية، عليك استخدام المركبات الغنية بالفحم النباتي Charcoal. أما إذا كانت جافة فيفضل استخدام المنتجات الغنىة بالمرطبات الطبيعية، أما بالنسبة للبشرة الحساسة، فتجنبي قدر الإمكان المقشرات التي تحتوي على الحبيبات الخشنة والتي قد تتسبب لك في التهابات وتهيج، بالإضافة إلى الدهنية، فذلك سيزيد من توسع خلايا البشرة.

الطريقة الصحيحة لتقشير البشرة

الخطوات السليمة التي عليك اتباعها لتقشير البشرة هو أن تقومي بترطيب البشرة بالماء الدافئ لفتح مسام الجلد ويسهل عليك إزالة الأوساخ المتراكمة. أما في الخطوة الثانية، فعليك تدليك بشرتك لمدة دقيقة بلطف باستخدام المقشر. لاتنسي تطبيق كريم مرطب مهما كان نوع بشرتك فأنت بحاجة إلى ترطيبها بعد عملية التقشير.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً