سياسي : إيران لن تتراجع عن سياساتها بعد تظاهرات العراق ولبنان

سياسي : إيران لن تتراجع عن سياساتها بعد تظاهرات العراق ولبنان

توقع أستاذ العلوم السياسية والمتخصص في الشأن الإيراني الدكتور سامح رشاد، أن تواصل طهران التدخل في شؤون دول المنطقة، بعد التظاهرات في العراق ولبنان، مشيراً إلى أنها ستستمر في محاولة تحقيق أهدافها بالتعاون مع حلفائها. وأوضح رشاد أنه رغم الأعداد الكبيرة التي خرجت للشوارع في العراق ولبنان، إلا أن إيران استخدمت فكرة القوة الناعمة …




عراقيون يتظاهرون في بغداد (أرشيف)


توقع أستاذ العلوم السياسية والمتخصص في الشأن الإيراني الدكتور سامح رشاد، أن تواصل طهران التدخل في شؤون دول المنطقة، بعد التظاهرات في العراق ولبنان، مشيراً إلى أنها ستستمر في محاولة تحقيق أهدافها بالتعاون مع حلفائها.

وأوضح رشاد أنه رغم الأعداد الكبيرة التي خرجت للشوارع في العراق ولبنان، إلا أن إيران استخدمت فكرة القوة الناعمة بإصدار تعليمات لحلفائها لتجنب الانسياق وراء التظاهرات، والخروج في مسيرات مضادة، بل التزمت التهدئة لعبور الأزمة دون خسائر.

وأشار رشاد إلى أن إيران ستلجأ للحراك الظاهري لتعظيم نفوذها، وتحقيق أكبر قدر من المكاسب لتنفيذ أجندتها وأهدافها في المنطقة.

وقال رشاد إن لايران روابط ببعض الجهات في لبنان والعراق، وهناك تعليمات لحلفاء ايران في الداخل بتجن الانسياق وراء التظاهر في الشارع تجنباً لانفجار الموقف، وتحوله لحرب اهلية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً