تأجيل معرض بغداد الدولي بسبب الاحتجاجات

تأجيل معرض بغداد الدولي بسبب الاحتجاجات

أفادت مصادر عراقية، اليوم الأحد، بتأجيل الدورة الجديدة لمعرض بغداد الدولي حتى إشعار آخر، وذلك بعد انسحاب 10 دول، بسبب الاضطرابات الأمنية التي رافقت المظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها البلاد. وقالت المصادر، إن “الدورة الجديدة لمعرض بغداد، والتي كان مقرراً افتتاحها الشهر الجاي، أرجئت حتى إشعار آخر بعد انسحاب 10 من أصل 13 دولة، وانسحاب عدد كبير من الشركات من أصل 800 …




معلقة معرض بغداد الدولي في دورته الحالية المُلغاة (أرشيف)


أفادت مصادر عراقية، اليوم الأحد، بتأجيل الدورة الجديدة لمعرض بغداد الدولي حتى إشعار آخر، وذلك بعد انسحاب 10 دول، بسبب الاضطرابات الأمنية التي رافقت المظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها البلاد.

وقالت المصادر، إن “الدورة الجديدة لمعرض بغداد، والتي كان مقرراً افتتاحها الشهر الجاي، أرجئت حتى إشعار آخر بعد انسحاب 10 من أصل 13 دولة، وانسحاب عدد كبير من الشركات من أصل 800 شركة أعلنت مشاركتها رسمياً في الدورة الحالية”.

وأوضحت المصادر أن عدداً كبيراً من البلدان والشركات المشاركة تعذر عليها نقل معداتها للمشاركة في دورة المعرض، بعد إغلاق ميناء أم قصر التجاري في محافظة البصرة، فضلاً عن إغلاق الطرق في عدد من المحافظات.

ووصفت المصادر إرجاء دورة المعرض بخسارة كبرى للاقتصاد العراقي “الذي يسعى إلى جذب شركات عالمية للدخول إلى السوق العراقية لتحريك الاقتصاد، والمشاركة في إعادة البناء، والإعمار”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً