المملكة العربية السعودية تطلق برنامجا لتطوير المطارات

المملكة العربية السعودية تطلق برنامجا لتطوير المطارات

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية عن خطواتها العملية ضمن برنامج تطوير وتحسين المطارات وزيادة عدد الوجهات الداخلية والدولية. وقد أطلقت الهيئة حزمة من البرامج التطويرية والمبادرات التي تهدف إلى رفع مستوى التنافسية والموازنة بين العرض والطلب في سوق النقل الجوي بما يخدم المسافر لتعزيز صناعة الطيران المدني. وتعمل الهيئة على تطوير شبكة المطارات الدولية والداخلية، لاستيعاب الطلب والزيادة …

ff-og-image-inserted

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية عن خطواتها العملية ضمن برنامج تطوير وتحسين المطارات وزيادة عدد الوجهات الداخلية والدولية.

وقد أطلقت الهيئة حزمة من البرامج التطويرية والمبادرات التي تهدف إلى رفع مستوى التنافسية والموازنة بين العرض والطلب في سوق النقل الجوي بما يخدم المسافر لتعزيز صناعة الطيران المدني.

وتعمل الهيئة على تطوير شبكة المطارات الدولية والداخلية، لاستيعاب الطلب والزيادة المتنامية في عدد المسافرين بمختلف مطارات المملكة، وبناء منظومة مطارات حديثة توفر خدمات عصرية متقدمة، بما يعزز بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمسافرين بجودة عالية، وتوفير سبل الراحة والرفاهية لهم بالمطارات واستيعاب الطلب المتزايد على الحركة الجوية، بالإضافة إلى تطوير اسلوب العمل ومنهجية حماية العملاء وفق أحدث النظم والمعايير العالمية.

يشار إلى أن هيئة الطيران المدني، هي الجهة الحكومية المسؤولة عن الطيران المدني في السعودية، تأسست في عام 1948 تحت مسمى “مصلحة الطيران المدني” لتضم كلا من الخطوط السعودية وإدارة الطيران المدني، وفي عام 1959 تم فصل الخطوط السعودية عن الطيران المدني ليصبح المسمى الجديد “مديرية الطيران المدني”، وفي عام 1977 تم تغيير مسمى “مديرية الطيران المدني” إلى “رئاسة الطيران المدني”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً