«أبوظبي للتنمية» يمول مستشفى في جنوب السودان بـ 37 مليوناً

«أبوظبي للتنمية» يمول مستشفى في جنوب السودان بـ 37 مليوناً

شارك صندوق أبوظبي للتنمية في وضع حجر الأساس لمشروع مستشفى قوديلي العام في جوبا بجنوب السودان والذي يموله الصندوق بقيمة 37 مليون درهم ما يعادل (10 ملايين دولار أمريكي).ووضع جيمس واني ايجا، نائب رئيس جمهورية جنوب السودان حجر أساس المستشفى، وبحضور خليفة القبيسي، نائب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في …

emaratyah

شارك صندوق أبوظبي للتنمية في وضع حجر الأساس لمشروع مستشفى قوديلي العام في جوبا بجنوب السودان والذي يموله الصندوق بقيمة 37 مليون درهم ما يعادل (10 ملايين دولار أمريكي).
ووضع جيمس واني ايجا، نائب رئيس جمهورية جنوب السودان حجر أساس المستشفى، وبحضور خليفة القبيسي، نائب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في حكومة جنوب السودان.
ويهدف مشروع المستشفى الذي تبلغ سعته 60 سريراً إلى دعم القطاع الصحي وتوفير الرعاية الطبية للسكان في العاصمة جوبا والمناطق المجاورة لها، والتي تعاني نقصاً في الخدمات العلاجية.
وقال محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية: «يعد المستشفى من المشاريع الطبية الرائدة التي يقوم الصندوق بتمويلها».
وأوضح خليفة القبيسي، أن المشروع يعد باكورة التعاون بين الصندوق وحكومة جنوب السودان، كما يعد اللبنة الأولى لتعزيز أواصر العلاقات الثنائية بين الجانبين وتوسيع آفاقها في المجال الاقتصادي.
وثمن الدكتور ريك غاي كوك، وزير الصحة في جنوب السودان، دور الإمارات وجهود صندوق أبوظبي للتنمية في دعم وتمويل المشاريع التنموية في جنوب السودان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً