أردوغان وبوتين يبحثان التطورات على الساحة السورية

أردوغان وبوتين يبحثان التطورات على الساحة السورية

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، هاتفياً اليوم السبت، التطورات على الساحة السورية. وذكرت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية للأنباء، أن الرئيسين أكدا على الالتزام بمخرجات اتفاق سوتشي.وأضافت، أن أردوغان وبوتين بحثا كذلك في اتصالهما تطوير العلاقات الثنائية والخطوات اللازم اتخاذها لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن أمس…




الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)


بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، هاتفياً اليوم السبت، التطورات على الساحة السورية.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية للأنباء، أن الرئيسين أكدا على الالتزام بمخرجات اتفاق سوتشي.

وأضافت، أن أردوغان وبوتين بحثا كذلك في اتصالهما تطوير العلاقات الثنائية والخطوات اللازم اتخاذها لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن أمس الجمعة، عن اتفاق بلاده مع ألمانيا وفرنسا وبريطانيا على عقد القمة الرباعية حول سوريا في لندن في أوائل ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وعقد وفد تركي برئاسة قالن اجتماعاً تمهيدياً مع وفود ألمانيا وفرنسا وبريطانيا، اليوم، في قصر “مابين” بإسطنبول، قبل القمة الرباعية التي ستجمع بين زعماء البلدان الأربعة المذكورة.

وأوضح قالن في مؤتمر صحفي، أن الاجتماع التمهيدي تناول أجندة القمة الرباعية، والقضايا التي ستتناولها قمة الناتو، إلى جانب تقييم الخطوات التي يتعين اتباعها على صعيد سوريا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً