الجيش الإسرائيلي يغلق البوابة المؤدية للباقورة والغمر

الجيش الإسرائيلي يغلق البوابة المؤدية للباقورة والغمر

أغلق الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، البوابة المؤدية إلى منطقتي الباقورة والغمر استعداداً لتسليمها للسلطات الأردنية، بعد تأكيد مسؤولين إسرائيليين بأن السلطات الأردنية أبلغت إسرائيل أنها لن تسمح لمواطنيها بالدخول للمنطقة بدءاً من غد الأحد. وقال موقع صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلي، إن “الجيش الإسرائيلي أغلق البوابة المؤدية إلى الباقورة والغمر، استعداداً لتسليمها إلى الأردن”.ونشرت القناة الـ13 الإسرائيلية، مقطع…




جندي إسرائيلي يقف على الجسر المؤدي لأراضي الباقورة (أرشيف)


أغلق الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، البوابة المؤدية إلى منطقتي الباقورة والغمر استعداداً لتسليمها للسلطات الأردنية، بعد تأكيد مسؤولين إسرائيليين بأن السلطات الأردنية أبلغت إسرائيل أنها لن تسمح لمواطنيها بالدخول للمنطقة بدءاً من غد الأحد.

وقال موقع صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلي، إن “الجيش الإسرائيلي أغلق البوابة المؤدية إلى الباقورة والغمر، استعداداً لتسليمها إلى الأردن”.

ونشرت القناة الـ13 الإسرائيلية، مقطع فيديو لتكدس السيارات خلال مغادرتها عبر البوابة، حيث زارها إسرائيليون للمرة الأخيرة، قبل تسليمها للأردن.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد ذكرت أن الأردن رفضت مقترحاً من مسؤولين إسرائيليين للربط بين الإفراج عن الأسيرين الذين كانا معتقلين لدى إسرائيل هبة اللبدي وعبدالرحمن مرعي، مقابل تمديد تأجير أراضي الباقورة والغمر.

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أعلن العام الماضي أن الباقورة والغمر منطقتان أردنيتان، وأنه لا تجديد لعقد استئجارهما، حيث تعتبر أراضي المنطقتين من أخصب الأراضي الزراعية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً