مسؤول أمريكي: عرض روحاني مضحك وعلى العالم مواجهة إيران

مسؤول أمريكي: عرض روحاني مضحك وعلى العالم مواجهة إيران

وصف منسق الشؤون الإيرانية في وزارة الخارجية الأمريكية، برايان هوك، العرض الذي قدمه الرئيس الإيراني حسن روحاني بشأن تأمين الملاحة بـ”المضحك”. واعتبر استئناف طهران عمليات تخصيب اليورانيوم في محطة “فردو” تصعيداً خطيراً يجب أن يواجهه المجتمع الدولي.قال هوك في حديث لصحيفة “الشرق الأوسط”: أن “وزير الخارجية جواد ظريف له تاريخ طويل في لعب دور مشعل الحرائق ورجل الإطفاء …




برايان هوك (أرشيف)


وصف منسق الشؤون الإيرانية في وزارة الخارجية الأمريكية، برايان هوك، العرض الذي قدمه الرئيس الإيراني حسن روحاني بشأن تأمين الملاحة بـ”المضحك”.

واعتبر استئناف طهران عمليات تخصيب اليورانيوم في محطة “فردو” تصعيداً خطيراً يجب أن يواجهه المجتمع الدولي.

قال هوك في حديث لصحيفة “الشرق الأوسط”: أن “وزير الخارجية جواد ظريف له تاريخ طويل في لعب دور مشعل الحرائق ورجل الإطفاء في الوقت نفسه (..)”.

وأضاف: “أعتقد أن ما عرضوه من مبادرة بشأن تحالف لتوحيد جميع دول المنطقة والتعهد بعدم الاعتداء وحماية الملاحة في مضيق هرمز، أمر مضحك ولا أحد يأخذ هذه المبادرة بجدية”.

وفيما يخص الملك النووي، عبر هوك عن قلقه وقال إن على جمي دول العالم القلق بخصوص استئناف إيران عمليات تخصيب اليورانيوم في محطة “فردو”، معتبراً أن هذه “ليست أول مرة تحاول فيها إيران إحداث اختراق نووي سريع”.

وتابع: “لا بد لجميع الدول اتخاذ خطوات جادة لتقييم واضح لطموحات إيران واتخاذ خطوات تمنع إيران من الحصول على سلاح نووي مطلقاً، لأن وصول إيران إلى تصنيع سلاح نووي سيغير الشرق الأوسط بأكمله”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً