15 ألفاً فروا إلى كردستان العراق بعد الهجوم التركي على سوريا

15 ألفاً فروا إلى كردستان العراق بعد الهجوم التركي على سوريا

لجأ نحو 15 ألف سوري إلى إقليم كردستان الواقع شمالي العراق منذ انطلاق العملية العسكرية التركية ضد الأراضي الكردية في شمال شرقي سوريا المتاخمة للمنطقة العراقية، حيث تعيش أغلبية تنتمي لنفس العرقية. وقال مركز تنسيق الأزمات المشترك التابع لوزارة الداخلية في حكومة كردستان العراق عبر شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر) إن “160 لاجئاً سورياً وصلوا عبر معبر …




نزوح آلاف الأشخاص بسبب الهجوم التركي على سوريا (أرشيف)


لجأ نحو 15 ألف سوري إلى إقليم كردستان الواقع شمالي العراق منذ انطلاق العملية العسكرية التركية ضد الأراضي الكردية في شمال شرقي سوريا المتاخمة للمنطقة العراقية، حيث تعيش أغلبية تنتمي لنفس العرقية.

وقال مركز تنسيق الأزمات المشترك التابع لوزارة الداخلية في حكومة كردستان العراق عبر شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر) إن “160 لاجئاً سورياً وصلوا عبر معبر سحيلة غير الرسمي، وبات عدد القادمين إلى هذه المنطقة منذ 14 أكتوبر (تشرين الأول)، 14 ألفاً و993 شخصاً”.

ومن جانبه، زار رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني اليوم مخيم “برده روش” في محافظة دهوك، للاطلاع على أوضاع اللاجئين السوريين.

وقال بارزاني للاجئين إن كردستان “منزلهم وإنهم مرحب بهم بأذرع مفتوحة”.

ويستضيف كردستان العراق حالياً ما يزيد عن مليون لاجئ ونازح عراقي في عدة مخيمات مقامة في هذه المنطقة التي تتمتع باستقرار وأمان مقارنة بباقي أجزاء البلد العربي.

ويشار إلى أن العملية العسكرية التركية التي تحظى بدعم فصائل سورية معارضة لنظام الرئيس بشار الأسد تسببت في نزوح 200 ألف شخص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً