“بلبل” يُجلي 1.5 مليون شخص في جنوب بنغلاديش

“بلبل” يُجلي 1.5 مليون شخص في جنوب بنغلاديش

بدأت السلطات المحلية في بنغلاديش اليوم السبت إجلاء قرابة 1.5 مليون شخص من المناطق الساحلية، تحسباً لوصول إعصار “بلبل” مصحوباً برياح تبلغ 150 كيلومتراً في الساعة، وذلك في الساعات المقبلة. وقال مدير مركز مواجهة الأعاصير نور إسلام: “اتخذنا جميع التدابير الضرورية لمواجهة الإعصار الذي يوجد حالياً على مسافة نحو 300 كيلومتراً جنوب غرب ميناء مونغلا، جنوباً على خليج البنغال”. وأضاف “نخطط لإجلاء حوالي…




مسؤولون بنغاليون يناشدون السكان الابتعاد عن الساحل (أ ف ب)


بدأت السلطات المحلية في بنغلاديش اليوم السبت إجلاء قرابة 1.5 مليون شخص من المناطق الساحلية، تحسباً لوصول إعصار “بلبل” مصحوباً برياح تبلغ 150 كيلومتراً في الساعة، وذلك في الساعات المقبلة.

وقال مدير مركز مواجهة الأعاصير نور إسلام: “اتخذنا جميع التدابير الضرورية لمواجهة الإعصار الذي يوجد حالياً على مسافة نحو 300 كيلومتراً جنوب غرب ميناء مونغلا، جنوباً على خليج البنغال”.

وأضاف “نخطط لإجلاء حوالي 1.5 مليون شخص ونقلهم إلى أكثر من 4 آلاف مركز إيواء في 14 مقاطعة، بدأنا العملية ونأمل إتمامها قبل وصول الإعصار”.

ولتسريع الإجلاء، استعانت السلطات بـ 55.515 ألف متطوع حسب المسؤول، وطالب المركز السفن بالتوقف عن الإبحار حتى إشعار آخر، وطالب مينائي مونغلا وبايرا، جنوب البلاد، بإعلان التأهب الأقصى لاحتمالية وصول أمواج بارتفاع يزيد بمترين عن المعتاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً