“أبوظبي للتنمية” يمول مستشفىً في جنوب السودان بـ37 مليون درهم

“أبوظبي للتنمية” يمول مستشفىً في جنوب السودان بـ37 مليون درهم

شارك صندوق أبوظبي للتنمية، في وضع حجر الأساس لمشروع مستشفى قوديلي العام في جوبا، بجنوب السودان، والذي يموله الصندوق بـ 37 مليون درهم. ووضع نائب رئيس جنوب السودان جيمس واني ايغا، حجر أساس المستشفى، بحضور نائب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية خليفة القبيسي، إضافةً إلى عدد من كبار المسؤولين في حكومة جنوب السودان.ويهدف مشروع المستشفى…




alt


شارك صندوق أبوظبي للتنمية، في وضع حجر الأساس لمشروع مستشفى قوديلي العام في جوبا، بجنوب السودان، والذي يموله الصندوق بـ 37 مليون درهم.

ووضع نائب رئيس جنوب السودان جيمس واني ايغا، حجر أساس المستشفى، بحضور نائب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية خليفة القبيسي، إضافةً إلى عدد من كبار المسؤولين في حكومة جنوب السودان.

ويهدف مشروع المستشفى الذي تبلغ سعته 60 سريراً إلى دعم القطاع الصحي، وتوفير الرعاية الطبية للسكان في العاصمة جوبا، والمناطق المجاورة لها، والتي تعاني من نقص في الخدمات العلاجية.

وقال مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية محمد سيف السويدي: “يعتبر مستشفى قوديلي العام في جوبا من المشاريع الطبية الرائدة التي يقوم الصندوق بتمويلها”، لافتاً إلى أن المشروع عند اكتماله سيوفر الرعاية الطبية والخدمات العلاجية، ويخدم شريحة واسعة من السكان، ويحقق التنمية المستدامة في هذا القطاع الاستراتيجي الهام، وبما يتماشى مع أجندة التنمية الوطنية لحكومة جنوب السودان.

وأعرب خليفة القبيسي عن سعادته للمشاركة في حفل وضع حجر الأساس للمستشفى، موضحاً أن المشروع يعد باكورة التعاون بين الصندوق وحكومة جنوب السودان، واللبنة الأولى لتعزيز أواصر العلاقات الثنائية بين الجانبين وتوسيع آفاقها في المجال الاقتصادي.

من جانبه، ثمن وزير الصحة في جنوب السودان الدكتور ريك غاي كوك، دور الإمارات، وجهود صندوق أبوظبي للتنمية، في دعم وتمويل المشاريع التنموية في جنوب السودان، مشيداً بالمستوى المتميز التي وصلت إليه العلاقات بين البلدين في كافة النواحي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً