حمية الكيتو لا تمنع تسوس الأسنان

حمية الكيتو لا تمنع تسوس الأسنان

حث أطباء أسنان في بريطانيا الذين يتبعون حمية منخفضة الكربوهيدرات بتنظيف أسنانهم، لأن هذه الحمية لا تحميها من التسوس. وعادة ما يتفاخر الذين يتناولون أطعمة منخفضة الكربوهديرات، خاصةً أتباع حمية الكيتو التي حظيت بشعبية كبرى في السنوات الماضية، بصحة أسنانهم. ويقول أتباع هذه الحمية، إن أمراض اللثة وتسوس الأسنان انخفضت لديهم بشكل ملحوظ، بعد الاستغناء …




alt


حث أطباء أسنان في بريطانيا الذين يتبعون حمية منخفضة الكربوهيدرات بتنظيف أسنانهم، لأن هذه الحمية لا تحميها من التسوس.

وعادة ما يتفاخر الذين يتناولون أطعمة منخفضة الكربوهديرات، خاصةً أتباع حمية الكيتو التي حظيت بشعبية كبرى في السنوات الماضية، بصحة أسنانهم.

ويقول أتباع هذه الحمية، إن أمراض اللثة وتسوس الأسنان انخفضت لديهم بشكل ملحوظ، بعد الاستغناء عن أطعمة مثل الخبر، والمعكرونة، والأرز.

لكن أطباء الأسنان شددوا على حاجتهم لتنظيف الأسنان، رغم تناولهم كميات أقل من السكر الذي يسبب التسوس.

وبغض النظر عن الأكل، فإن إهمال تنظيف الأسنان بالفرشاة، يتسبب في تشكل طبقة عليها، وفي التسوس، وفي أمراض اللثة، حسب ديلي ميل البريطانية.

وقالت جمعية طب الأسنان البريطانية: “من الناحية النظرية، قد يكون هناك انخفاض في خطر تسوس الأسنان، ولكن صحة الفم الجيدة تتطلب أيضاً اتباع نظام غذائي متوازن”.

وأضافت “بغض النظر عن النظام الغذائي، فإن النصيحة الأساسية هي تنظيف الأسنان مرتين في اليوم، باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد، بما في ذلك قبل الذهاب إلى النوم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً